Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

بعثة مراقبة الانتخابات العامة في سيشل

ارسلت الايساف 10 مراقبين  الى جمهورية سيشل كجزء من البعثة الدولية لمراقبة الانتخابات. وصل المراقبون إلى سيشل في 9 أكتوبر 2020.

تتماشى هذا الخطوة مع قرار الاجتماع السابع والعشرين لوزراء الدفاع والأمن الذي حث السكرتارية على دعم العملية الديمقراطية في جميع دول الايساف. وبناء على دعوة من حكومة سيشيل قامت الايساف  باجراء عملية تخطيط متكاملة للبعثة في نيروبي كينيا في الفترة من 21 إلى 25 سبتمبر 2020. وقد حصلت على دعم من عدد من اللجان في سيشل، منها لجنة الانتخابات، ولجنة إدارة الشؤون الخارجية وهيئة الصحة العامة.

تتكون البعثة الدولية لمراقبة الانتخابات من مراقبين من كينيا واثيوبيا والصومال وبوروندي والسودان واوغندا، يتراس البعثة السيد داويت رئيس المكون المدني في الايساف. ستلتقي بعثة الايساف مع جميع المرشحين للرئاسة وأعضاء المجتمع المدني والجهات المعنية الأخرى. تتمثل المهمة الأساسية للبعثة في دعم العملية الديمقراطية في البلاد، اضافة إلى ايصال المعنيين رسالة واضحة مفادها السلام  والاحترام المتبادل والتسامح تجاه مواطنيها.

نظرا لان بعثة الايساف هي الوحيدة المفوضة لمراقبة الانتخابات حتى الآن، فان الايساف مستعدة للتعاون وتبادل نتائجها وبيانها الأولي مع الهيئات الإقليمية والدولية الأخرى مثل المجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية ووسائل الإعلام العالمية.

Monday the 26th. Developed & Powered by EASF CIS Team