Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

plugins and paypal

تبدأ البعثات المتكاملة تخطيط البعثات

Dr Abdillahi openingعقد مركز تخطيط البعثات المتكاملة دورة تدريبية في مقر المركز الدولي لتدريب عملية دعم السلام في كارن بنيروبي – كينيا. تشكل الدورة جزء من خطة انشطة وفعاليات قوات التدخل الشريع لشرق افريقيا لعام 2017م. وقد نظمت الدورة لتوفير المهارات اللازمة للتخطيط والتنسيق الفعالين في عملية متكاملة لدعم السلام ذات الابعاد المتعددة

على النحو المفصل والمبين في سياسات ومبادئ وعقيدة الاتحاد الافريقي.

في كلمته الافتتاحية اشار المدير العام لقوات التدخل السريع لشرق افريقيا- صيف الشرف- الدكتور عبدالله عمر بوح بأن التدريب جزء من جهود القوات لتحقيق الكفاءة والقدرة المطلوبة والاستعداد للتصدى والاستجابة السريعة للازمات الناشئة في المنطقة. " انا احث واشجع كل واحد منكم أن يكرس كل جهوده للاستفادة القصوى واكتساب القيم النبيلة من هذا التدريب" على حد قوله.

شملت الدورة موضوعات عدة مثل مهام ووظائف القوة اضافة إلى الاجراءات وهيكل القادة ونظام التحكم والكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ والقضايا البيئية في المنطقة، إلى جانب الخدمات اللوجستية الطبية والوظائف الادارية علاوة على قضايا ومجالات أخرى.

شارك في الدورة نحوا من 30 مشارك من عناصر الجيش والشرطة والمدنيين ممن لديهم خبرة في دعم عمليات البعثة. توفر الدورة اضافة قَيِّمة لقاعدة بيانات لقوات التدخل السريع لشرق افريقيا والتي تتبع وتحافظ الكوارد المؤهلة المستعدة للعمل في عمليات دعم السلام في القارة الافريقية.

صور: دورة تخطيط البعثات المتكاملة

د. عبدالله عمر بوح – مدير قوات التدخل السريع يخاطب الحضور خلال حفل الافتتاح

المشاركون في الدورة

العميد نديريتو والعميد باتريك مدير المركز خلال ترحيبه المشاركين

المشاركون يتابعون باهتمام العرض المقدم

 

معرض الصور: دورة تخطيط البعثات المتكاملة

 

 

Monday the 23rd. Developed & Powered by EASF CIS Team