Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

plugins and paypal

مسؤولو القوة في مباحثات مع الولايات المتحدة وقسم دعم عمليات الاتحاد الافريقي

بعد اكتمال المؤتمر الأخير للتمرين الميداني بنجاح، قام فريق من القوة بقيادة الدكتور عبدالله عمر بوح- المدير العام-  بعقد مباحثات مهمة وحاسمة مع بعثة الولايات المتحدة الامريكية في الاتحاد الافريقي في 29 سبتمبر 2017م حول النقل الجوي الاستراتيجي خلال عملية التمرين الميداني القادم.

التمرين الميداني 12 تعتبر ذا صبغة تعددية من حيث الابعاد والجنسيات والذي يحتياج تنفيذه إلى نقل الموظفين من جميع الدول الاعضاء العشر إلى مكان التمرين بالقرب من بورت سودان في جمهورية السودان. وفي نفس الوقت فإن قوات حفظ السلام الإقليمية ستنقل المعدات الضرورية لإجراء التمرين وبالتحديد من مركز القوة اللوجستي في اديس ابابا ومن السكرتارية في حي كارن بنيروبي. ولهذا فمن الضروري  للقوة أن تضمن وضع الخطط المناسبة في الوقت المناسب لتجنب وتفادي حالات التأخير الذي يمكن أن يؤثر سلبا على العملية.

وفي وقت لاحق من اليوم، اجتمع الفريق مع رئيس قسم دعم عمليات السلام التابع للاتحاد الافريقي السيد بام وأجرى مناقشات حول عدد من القضايا المختلفة التي شملت استعداد القوة الاحتياطية للتمرين الميداني، وضرورة التعاون بين الاتحاد الأفريقي والقوات الاحتياطية الإقليمية في مجال تنمية القدرات، والشراكة والتعاون بين المجموعات الاقتصادية الإقليمية، والآليات الاقليمية تحت مظلة الاتحاد الافريقي فضلا عن إمكانيات نشر القوة الاحتياطية لشرق افريقيا لتساهم في السلام والأمن الاقليميين.

 

 

Thursday the 14th. Developed & Powered by EASF CIS Team