Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

اختتام التمرين الميداني 2017 في بورتسودان

اختتم التمرين الميداني" مشرق سلام2" للقوة الاحتياطية لشرق افريقيا والذي انطلق فعالياته في 25 نوفمبر 2017م في جمهورية السودان بنجاح في 3 ديسمبر 2017م.

وحضر الاحتفال الختامي الجذاب شخصيات بارزة وممثلون رسميون من جميع الدول الأعضاء في القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا العشر الذين تلقوا ترحيبا حارا في منطقة التمرين من مدير القوة الدكتور عبد الله عمر بوح.

كان التمرين الميداني لعام 2017 عملية متعددة الجنسيات / متعددة الأبعاد تضم 1029 مشاركا من خلفيات عسكرية وشرطة ومدنية وكلهم يعملون تحت سقف واحد.

تم تصميم مشرق سلام2 للتحقق والتثبت من المكاسب التي تحققت اضافة إلى تحديد الثغرات في مسيرة التطوير المستمر للقوة الاحتياطية لشرق أفريقيا. وكررت عملية التدريب الميداني قدر الإمكان نشر بعثة قوة احتياطية تابعة للقوة الاحتياطية لشرق أفريقيا يمكن فيها نشر عناصر القوة المتعددة الأبعاد والمتعددة الجنسيات من جميع الدول الأعضاء في القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا على أرض الواقع.

. يتلقى مدير سكرتارية القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا ميدالية النيلين من رئيس السودان على قيادته البارزة خلال التدريب الميداني لعام 2017م

التدريب الميداني2017م  تم تنظيمه في خلفية بلد أفريقي خيالي متورط في صراع مدني وعسكري مع عدم وجود أنظمة عاملة أو سلطات. ومما زاد من تفاقم الأزمة انتشار الإبادة الجماعية والفوضى الكاملة.

وفي ضوء هذه البيئة المعقدة تم تكليف القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا بالتدخل وإطلاق عمليات دعم السلام المناسبة في خطوات خاضعة لرقابة دقيقة في البلد المضطرب وبلغت ذروتها في الانتخابات الوطنية.

 

 كلمات خلال الحفل الختامي

كلمة ضيف الشرف الفريق أول عوض محمد بن عوف

كلمة مدير السكرتارية الدكتور عبدالله عمر بوح

كلمة رئيس البعثة السفير اسماعيل شانفي

كلمة ممثل الاتحاد الافريقي 

 

 الصور: اختتام التمرين الميداني 2017م في جمهورية السودان

Tuesday the 17th. Developed & Powered by EASF CIS Team