Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

استمرار الدورة الأولى من دورة الخبراء العسكريين للأمم المتحدة

أطلقت الايساف أول دورة من الدورات الثلاث المقررة للخبراء العسكريين للأمم المتحدة في دورة البعثة في 3 أبريل 2018م في مدرسة دعم السلام الإنساني في إمباكاسي بنيروبي.

تقصد دورة خبراء الأمم المتحدة للخبراء العسكريين في البعثة إلى إعداد وتجهيز الضباط بشكل رئيسي من الدول العشر الأعضاء في الايساف بالمعرفة والمهارات ذات الصلة والتي ستمكنهم من العمل كمراقبين عسكريين في أي بعثة لحفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وخاصة في عمليات الأمم المتحدة الجارية. إن الفهم المتعمق لأنشطة الأمم المتحدة لحفظ السلام ومهامها ومبادئها الرئيسية لسلوك الموظفين يؤدي إلى التحسين من الفعالية التشغيلية العامة للعاملين المنتشرين في الميدان.

افتتح الدورة بالنيابة عن مدير سكرتارية الايساف رئيس العنصر المدني  السيد ستيف لالاند. وفي كلمته أمام المشاركين  أشاد السيد لالاندي بالدول الأعضاء في الايساف لتوفيرهم وارسالهم متدربين يستفيدون من الدورة. وتحدث عن مدى تعقيد عمليات دعم السلام في العصر الحديث والتي يعتمد نجاحها والتنسيق الفعال لبعثات حفظ السلام المتعددة الأبعاد والجنسيات بدرجة كبيرة على التأهب والاستعداد الجيد الذي يرتكز مرة أخرى على التدريب المناسب.

تعد دورة خبراء الأمم المتحدة العسكريين في البعثة من المعالم الهامة لبناء القدرات في الجهود الرئيسية التي تبذلها القوة الاحتياطية في شرق أفريقيا من أجل التعزيز والحفاظ على حالة القدرة التشغيلية الكاملة التي تم تحقيقها في ديسمبر 2014م.
 
هذه الدورة التي تنتهي في 20 أبريل 2018م تمكنت من جمع 39 مشاركا من منطقة شرق أفريقيا. يتم تمويل الدورة بالكامل من قبل فريق الاستشارات والتنسيق الاسكندنافي

 

  معرض الصور: الدورة الأولى من دورة الخبراء العسكريين للأمم المتحدة

Tuesday the 25th. Developed & Powered by EASF CIS Team