Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

نطلاقة الدورة التأسيسية المدنية لعام 2018م

أطلقت الايساف أول دورة من ثلاث دورات مدنية مقررة لعام 2018م يوم الاثنين 9 أبريل 2018م في مدرسة دعم السلام الإنساني في إمباكاسي نيروبي كينيا.

إن دورة التأسيس المدنية التي من المقرر أن تستمر لمدة أسبوعين، هي تدريب إلزامي يعتبر شرطا أساسيا لنشر المدنيين في أي عملية لدعم السلام بأمر من الايساف أو الاتحاد الأفريقي. تساعد الدورة المتدربين على فهم عدد من القضايا المتداخلة أو الشاملة ضمن الإطار المعقد لعمليات دعم السلام المعاصرة والتي تتم عادة في بيئات متعددة الجنسيات و الأبعاد. ويدرس أو يفحص أيضا الوحدات الوظيفية الهيكلية المعينة أو الخاصة في عمليات السلام وتفويض البعثات والدروس المستفادة من البعثات السابقة.

نيابة عن مدير سكرتارية الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح، ترأس رئيس العنصر المدني السيد ستيف لالاند الافتتاح الرسمي للدورة التأسيسية في مدرسة دعم السلام الإنساني في إمباكاسي. وقد استعرض بإسهاب العديد من مناطق الانتشار التي يمكن أن يشارك فيها مدربون مدنيون أثناء عمليات دعم السلام. وأكد السيد لالاندي على أهمية الفهم الكامل لأسس بعثات دعم السلام التي سيتم تغطيتها على نطاق واسع خلال الدورة.

ويشارك في الدورة ثلاثون مدنيا من دول شرق أفريقيا الأعضاء في الايساف. تم التخطيط لدورتين أخريين من هذا القبيل لعام 2018م. شكر السيد لالاندي حكومة المملكة المتحدة على تمويل الدورة التي تعد معلماً بارزاً في مسعى القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا للحفاظ على وتعزيز القدرة التشغيلية الكاملة التي تحققت في ديسمبر 2014م.

 

  معرض الصور: انطلاقة الدورة التأسيسة المدنية لعام 2018

Tuesday the 17th. Developed & Powered by EASF CIS Team