Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف والمركز الإقليمي للأسلحة الصغيرة يبرمان تفاهما

عقدت الايساف اجتماعًا مع المركز الإقليمي المعني بالأسلحة الصغيرة في مقر المركز في نيروبي ، كينيا في 27 سبتمبر 2019. وكان الهدف من الاجتماع هو بحث وضعية تنفيذ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في يناير 2014.

ضم وفد الايساف كل من المدير الدكتور عبد الله عمر بوح ورئيس الأركان المشتركة اللواء تشارلز روداكابانا والمستشار القانوني المقدم ديفيد أوكيلو والمراجع الداخلي للحسابات العقيد. د. محمد شمو. كان المضيفان المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للأسلحة الصغيرة الملازم بدر الدين الأمين عبد القادر، والسفير موسي حيلو وهو المدير الإقليمي لمبادرة الأديان، وموظفو المركز الإقليمي الأسلحة الصغيرة.

أكدت المؤسستان من جديد رغبتهما في التعاون في مجالات اختصاصيهما الذي هو تعزيز السلام والأمن في منطقة شرق أفريقيا وتشمل من بين مجالات أخرى، منع الأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة ومراقبتها والحد منها.

قرر المجتمعون بأن تقوم الفرق الفنية التابعة للمركز الإقليمي المعني الأسلحة الصغيرة والايساف بمراجعة مذكرة التفاهم الحالية، واقتراح التعديلات ذات الصلة، وتقديمها إلى الرئيسين للتوقيع في حفل تلاه بيان مشترك. حددت مذكرة التفاهم الموقعة في عام 2014 مجالات التعاون التي تشمل مجالات تبادل المعلومات، ونزع السلاح ، وإعادة الإدماج، وبرامج التثقيف المجتمعي والتوعية، إضافة إلى عمليات دعم السلام.
 
خلال الاجتماع، عين المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للأسلحة الصغيرة السيد إريك كاييرانجا  منسقا للمركز بينما رشح مدير الايساف المقدم ديفيد أوكيلو منسقا للايساف. سيتابع المسؤولات تنفيذ مذكرة التفاهم.

معرض الصور: الايساف والمركز الإقليمي المعني بالأسلحة الصغيرة يبرمان تفاهما

Saturday the 22nd. Developed & Powered by EASF CIS Team