Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

مبادرة الأديان المتحدة تمنح جائزة السلام الافريقية للايساف

زار وفد من مبادرة الأديان المتحدة إلى سكرتارية الايساف في 24 يناير 2020 في نيروبي، كينيا.
كانت الزيارة تهدف إلى توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمتين ومنح جائزة السلام الإفريقية المرموقة للايساف.

منذ عام 2007م منح جائزة السلام الإفريقية التابعة لمبادرة الأمم المتحدة للأديان قادة ومنظمات استثنائية لدورهم البارز في مجال السلام الدائم والتنمية وحماية البيئة والديمقراطية والمصالحة والتعايش بين الأديان والثقافات إضافة إلى التعايش السلمي بين المحتمعات. قدمت مبادرة الأديان المتحدة جائزة السلام الإفريقية للايساف تقديراً للعملها المتميز فيما يتعلق بأنشطة دعم السلام منذ تأسيسها كآلية إقليمية. تعتبر جائزة السلام رمزا تكميليا للالتزام الرائع والجهود الجبارة التي تبذلها الايساف لتعزيز السلام والأمن والاستقرار في المنطقة وخارجها.

خلال كلمته الترحيبية، أكد مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح على أهمية مبادرة الأديان المتحدة في تضييق أو سد الخلافات الدينية والثقافية كوسيلة للقضاء على العنف. منطقة شرق إفريقيا متقلبة نسبيًا، حيث أنها لا تزال تواجه بعض أشكال الصراع العنيف في أفريقيا. قد أدت هذه الصراعات إلى خسائر في الأرواح والممتلكات، وبالتالي انتهاك حقوق الإنسان الأساسية.

لحل هذه المشكلات، فانها بحاجة إلى العمل من خلال التعاون بين الأديان على مستوى الششعوب، وسد الخلافات الدينية والثقافية، وإنهاء العنف بدوافع دينية وثقافية، وخلق ثقافات السلام والعدالة والصفاء والعمل معاً لصالح المجتمعات المحلية والمنطقة. واضاف قائلا  "أجد أن التعاون مع مبادرة الأديان المتحدة مهم للغاية في تحقيق هذه الأهداف".

أشار مدير مبادرة الأديان المتحدة - إفريقيا، السفير موسى حلو، إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع الايساف يعني العمل معا لتعزيز السلام والأمن ودفع أو تعزيز جهود الاتحاد الأفريقي في إسكات صوت السلاح. واشار ايضا بأن مبادرة الأديان المتحدة - إفريقيا تدرك جيدًا بأن الايساف تحتل مركز الصدارة في تعزيز السلام والأمن في منطقة شرق إفريقيا.

واشار قائلا " بأن مبادرة الأديان المتحدة - أفريقيا تقدم اليوم جائزة السلام الإفريقية للايساف اعترافا وتقديرًا لعملها المميز لبناء منطقة سلمية ومستقرة. تُمنح الجائزة أيضًا اعترافا بجهود الايساف باعتبارها واحدة من القوات الإقليمية الخمس ذات الابعاد المتعددة المكونة من عناصر عسكرية وشرطية ومدنية لتوفير القدرة على النشر السريع للقوات تنفيذا لمبدء الانتشار الوقائي".

وقعت المؤسستان مذكرة تفاهم للعمل معا ودفع التعاون والشراكة الاقليمية من أجل تعزيز السلام والأمن في القارة.

 

مبادرة الأديان المتحدة تمنح جائزة السلام الافريقية للايساف

 

Tuesday the 2nd. Developed & Powered by EASF CIS Team