Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

ينظم الاتحاد الأفريقي منتدى للتفكير بشأن التغييرات غير الدستورية للحكومات في أفريقيا

ينظم الاتحاد الأفريقي "منتدى التفكير حول التغييرات غير الدستورية للحكومات في إفريقيا" في أكرا، غانا، في الفترة من 15 إلى 17 مارس 2022.

نظم المنتدى قسم الشؤون السياسية والسلام والأمن بمفوضية الاتحاد الأفريقي. يهدف المنتدى الذي يستمر 3 أيام إلى التفكير في تحديات التغييرات غير الدستورية للحكومة والمثيرات أو الحوافز الهيكلية في القارة، اضافة إلى النظر في كيفية تعزيز الاتحاد الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية / الآليات الإقليمية الأطر المعيارية والقرارات والإجراءات للتحقق بحيوية وبشكل منهجي الطفرة الحالية في التغييرات غير الدستورية للحكومات في القارة.

افتتح المنتدى في 15 مارس 2022  رسميا فخامة الرئيس نانا أدو دانكوا أكوفو-أدو ، رئيس جمهورية غانا  وهو أيضًا رئيس هيئة رؤساء دول وحكومات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

ستساهم نتائج المنتدى في القمة الاستثنائية للاتحاد الأفريقي المقرر عقدها في الفترة من 27 إلى 28 مايو 2022 في مالابو  غينيا الاستوائية، ومن المتوقع اقتراح استراتيجيات ومحتوى لصياغة بروتوكول إضافي للميثاق الأفريقي للديمقراطية  الانتخابات والحكم الرشيد.

سيصدر المنتدى أيضًا وثيقة شاملة من شأنها أن تأخذ في الاعتبار الثغرات والقضايا التي لم يتم تناولها في أدوات وإجراءات السياسة الحالية للاتحاد الأفريقي (بما في ذلك المجموعات الاقتصادية الإقليمية / الآليات الإقليمية) بشأن التغييرات غير الدستورية للحكومات.

يشارك في المنتدى أعضاء مجلس السلام والأمن، وممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي، وأجهزة / مؤسسات الاتحاد الأفريقي ذات الصلة مثل المجموعات الاقتصادية الإقليمية / الآليات الإقليمية وغيرهما، ومسؤولوا الأمن ، والمجتمع المدني، والمفكرين الأفارقة  / الأوساط الشبابية الأكاديمية / المجموعات النسائية والمنظمات المهنية. يمثل الايساف الدكتور تسفاي تولو فييسا، ومسؤول اتصال الايساف في الاتحاد الأفريقي  العقيد جون ن. نجينجا.

 

معرض الصور: ينظم الاتحاد الأفريقي منتدى للتفكير بشأن التغييرات غير الدستورية للحكومات في أفريقيا

Monday the 27th. Developed & Powered by EASF CIS Team