Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

شيدت الايساف تمرين مركز القيادة 22"مشرق سلام3" في مركز قيادة البنك التجاري الكيني في كارين، نيروبي في 21 مارس 2022.

كان ضيف الشرف في حفل الافتتاح رئيس اركات القوات الكينية الجنرال روبرت كبيشي. في كلمته أمام الحضور، شكر دول اعضاء الايساف لإرسالها مشاركين للمشاركة في التمرين على الرغم من التحديات التي تمثلها جائحة كوفيد19. شدد ضيف الشرف على اهمية التمرين لهياكل الايساف، في ظل توفر مقر بعثة ذات جنسيات وابعاد وتخصصات مختلفة إلى جانب موظفي مقر القوة للتخطيط لعملية دعم السلام المعقدة وتنفيذها.

اضاف الحنرال قائلا "بينما نتطلع إلى المستقبل، من الضروري أن نعيد تقييم أداء الايساف بهدف إعادة هيكلتها وتوسيع نطاق تفويضها لتمكينها من التعامل بفعالية مع تهديدات القوة التقليدية وغير التقليدية في المنطقة وخارجها. ويمكن تحقيق ذلك إذا مُنحت الايساف المساحة السياسية اللازمة من جميع الدول الأعضاء".

شكر مدير الايساف العميد غيتاتشو شيفيرو فايسا حكومة وشعب جمهورية كينيا على كرم الضيافة للمشاركين في التمرين منذ وصولهم إلى البلاد. كما شكر الجنرال كيبوتشي وأعضاء السلك الدبلوماسي ودول الاعضاء في الايساف وجميع المندبين على دعمهم لتمرين مركز القيادة. أعرب العميد فايسا عن امتنانه للاتحاد الأفريقي من خلال هيكل السلام والأمن الإفريقي، اضافة إلى حكومة مملكة الدنمارك لرعايتها هذا التمرين. أوضح المدير بأن التخطيط الفعلي للتمرين بدأ في عام 2020 ولكن أعاقته تحديات جائحة كوفيد - 19 ؛ وشكر جميع المعنيين على التحلي بالصبر ودرجة عالية من المرونة في تحقيق الأهداف المحددة مسبقًا لتمرين مركز القيادة.

اضاف المدير قائلا "موضوع تمرين مركز القيادة مشرق سلام3 2022 هو" تعزيز السلام والأمن من خلال تعزيز قدرة الايساف وبالتالي، فإن التمرين يهدف إلى تطوير وتعزيز وحفظ واختبار قدرة الايساف في التخطيط والقيام ببعثات متعددة الأبعاد لدعم السلام على المستويين الاستراتيجي والتشغيلي. كما سيوفر التمرين فرصة لاختبار الأدوات وكذلك القيادة والتحكم على القوات المنتشرة  بتفويض من الاتحاد الأفريقي من اجل دعم عمليات السلام".
 
رحب مدير التمرين، العميد ديكسون تشيفاتسي، بجميع المشاركين في كينيا وحثهم على القيام بكل ما هو مطلوب منهم لضمان نجاح التمرين. كما حث المشاركين على الالتزام ببنود قواعد السلوك الخاصة بالتمرين واتباع اجراءات كوفيد - 19 وفقًا لتوجيهات وزارة الصحة في الدولة المضيفة. أعرب العميد تشيفاتسي عن تقديره لشركاء وأصدقاء الايساف، الذين لم يقدموا الدعم المالي فحسب، بل وأيضًا الدعم الفني لإجراء هذا التمرين.

هنأ المقدم نيلز، ممثل رئيس مجموعة أصدقاء الايساف العقيد نيلس اسرة الايساف على تنظيم واجراء تمرين مركز القيادة 2022 بتجاح، وشدد على أهمية مثل هذه التدريبات في ضمان أن تكون القدرات المتعهدة بها جاهزة دائمًا للتدخل وبدء عمليات دعم السلام المطلوبة إذا دعت الحاجة إلى القيام بذلك في أي وقت.



معرض الصور: بدء تمرين مركز القيادة

Monday the 27th. Developed & Powered by EASF CIS Team