Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

تعزيزا لروح شرق افريقيا الكبرى− زيارة الى سفارة اريتريا في نيروبي، كينيا

تعاملت منطقة شرق افريقيا لفترة طويلة مع عدد لا يحصى من التحديات، مما يؤدي إلى استمرار الصراعات متكررة  في المنطقة. وتشمل هذه التحديات، انتشار الأسلحة الصغيرة والخفيفة، والاتجار بالبشر، والإرهاب، والتطرف، وآثار تغير المناخ، والتدهور البيئي، من بين أمور أخرى.في إطار روح بناء الجسور بين جميع المعنيين في المنطقة ولإنشاء جبهة مشتركة بشكل فعال لمجابهة ومعالجة هذه المشاكل، سجل كبار مسؤولي سكرتارية الايساف زيارة إلى سعادة سفير دولة إريتريا في كينيا، سعادة السفير بيين روسوم في نيروبي في 30 سبتمبر 2021 لمناقشة هذه الاهتمامات المشتركة وبناء أرضية لتعاون أكبر بين دول منطقة شرق إفريقيا.

تتمتع دولة إريتريا بروابط تاريخية طويلة الأمد مع الايساف، حيث كانت من بين الدول الأعضاء المؤسِّسة للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية(الايغاد)، التي استضافت ما كان يعرف آنذاك بآلية تنسيق اللواء الاحتياطي لشرق إفريقيا في مقرها، الايساف حاليا.

ترأس وفد الايساف مدير ها العميد غيتاتشو شيفيرو فايسا، برفقة رئيسة الشؤون الإدارية والمالية السيدة لينا هوارو، ورئيس قسم عمليات السلام العميد هنري إيسوك، ورئيس الاركان المشتركة العميد الركن د. عثمان محمد عباس والمستشار القانوني العقيد ديفيد أوكيلو والمسؤولة الإدارية الرائد غودنسيا جيثينج.

 

 

Tuesday the 30th. Developed & Powered by EASF CIS Team