Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

مركز مكافحة الامراض يدعو للتهيئ

حذرت المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم الثلاثاء 28 يوليو 2020م الدول الأفريقية من احتمال وقوع "نقص حاد" لمعدات الحماية الشخصية من فيروس كوفيد 19 قريبا.

وجهت مركز مكافحة الأمراض في إفريقيا دعوة عاجلة للاستعداد لتجنب "النقص الحاد" المحتمل في معدات الوقاية الشخصية لكوفيد 19 عبر منشور مفصل صدر هذا الأسبوع تحت عنوان "استراتيجيات إدارة النقص الحاد في معدات الحماية الشخصية أثناء وباء كوفيد 19". نظرا للانقطاع في التوريد على مستوى العالم، فقد تواجه بعض الدو الافريقية خطر النقص الحاد في معدات الحماية الشخصية، على حد تعبير المراكز.
 
شدد المركز الذي أشار إلى أن حوالي 41 دولة تتبع نظام الزام لبس اقنعة الوجه في الاماكن العامة، على أن منع حدوث أزمة مثل النقص الحاد في معدات الحماية الشخصية للعاملين في مجال الرعاية الصحية "يجب أن تعطي السلطات الصحية في إفريقيا  اولوية كجزء من الحد أو الاستجابة لكوفيد 19". واكد ايضا بان فريق كوفيد 19" يحب أن يضع اجراءات لمنع النقص في المعدات اثناء التخطيط، لأن التخطيط المناسب قد يقلل من الآثار السلبية للنقص الحاد". وأضافت وكالة قارية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بأن التخطيط لمنع النقص الحاد يجب أن يتم مسبقا، مع وجود دوافع واضحة لتنفيذ واستئناف الممارسات المعيارية". كما قدم المركز آراء وسلسلة من الخيارات التي يمكن استخدامها لإرشاد استراتيجيات الدولة في إدارة أي نقص في معدات الحماية الشخصية.

اعتبارا من يوم الثلاثاء، تجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة لكوفيد 19 في جميع أنحاء القارة الأفريقية 859،237 حالة حيث ارتفع عدد الوفيات إلى 18160، وفقًا لأحدث الأرقام من مركز مكافحة الأمراض في إفريقيا.

 

 

Friday the 17th. Developed & Powered by EASF CIS Team