Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تحتفل باليوم العالمي للسلام

احتفلت الايساف باليوم العالمي للسلام، اليوم 21 سبتمبر 2022 في الجامعة الأفريقية العالمية في نيروبي من خلال ندوة اقيمت في الجامعة. موضوع عام 2022 لليوم العالمي للسلام هو "أوقفوا العنصرية؛ ابنوا السلام ". حضر الندوة موظفوا الايساف، وطلاب وموظفو الجامعة الأفريقية العالمية، بالإضافة إلى طلاب مدرسة الأمل الدولية في نيروبي.

اِقرأ المزيد...

تعقد الايساف الدورة التأسيسة المدنية في اكاديمية رواندا للسلام

أطلقت الايساف أول دورة تأسيسة للعنصر المدني لعام 2022 يوم الاثنين 12 سبتمبر 2022. أقيم حفل الافتتاح في أكاديمية رواندا للسلام في موسانز، رواندا. افتتح الدورة رسميًا مدير أكاديمية رواندا للسلام، العقيد جيل روتاريمارا، الذي رحب بالقوة الاحتياطية لشرق إفريقيا في أكاديمية السلام في رواندا، وأعرب عن امتنانه لاستضافة الدورة.

اِقرأ المزيد...

انطلاق دورة التخطيط المتكامل للبعثات

اطلقت الايساف دورة التخطيط المتكامل للبعثات في الخرطوم، السودان، اليوم 29 أغسطس 2022. والهدف من الدورة هو تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة للتخطيط لبعثة متعددة الأبعاد لدعم السلام يشارك فيها الجيش والشرطة والمدنيين.

اِقرأ المزيد...

التدريب على قائمة القدرات الاحتياطية الأفريقية وإدارة قواعد البيانات

تم إجراء تدريب شامل حول قائمة القدرات الاحتياطية الأفريقية وإدارة قواعد البيانات بنجاح في مقر سكرتارية الايساف في نيروبي، في الفترة من 15 إلى 19 أغسطس 2022. قام فريق من خبراء الاتحاد الأفريقي بقيادة السيد يوستاس شيومبي، رئيس وحدة القدرات، يرافقه موظفون من الاكورد ومكتب الأمم المتحدة بالاتحاد الأفريقي، بزيارة قصيرة إلى مدير الايساف، العميد الجنرال غيتاشيو شيفيرو فايسا يوم الاثنين 15 أغسطس 2022. استندت الزيارة إلى طلب من الايساف للتدريب على قائمة القدرات الاحتياطية الأفريقية وإدارة قواعد البيانات. حضر موظفوا الايساف من العنصر المدني وقسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومكتب الموارد البشرية التدريب الذي استمر لمدة الأسبوع.

اِقرأ المزيد...

الايساف تزرع اشجارا في إثيوبيا

تحدى قادة شباب دول الايساف، برفقة قادة مختلف المنظمات الشبابية بالإضافة إلى وقادة منظمات المجتمع المدني الاثيوبية، الطقس الممطر والبارد في أديس أبابا لزراعة الأشجار في 14 يوليو 2022. تم إجراء نشاط غرس الأشجار في حديقة غوليلي النباتية، الواقعة في أديس أبابا.

اِقرأ المزيد...

Tuesday the 27th. Developed & Powered by EASF CIS Team