Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الإيساف تعقد اجتماعا رفيعا، لإقامة شراكات جديدة

Friends_of_Easf

عُقد الاجتماع  يوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023 في فندق هوليداي إن في نيروبي. وحضر اللقاء سفراء عدد من الدول وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلوا المنظمات الدولية المختلفة.

في كلمته الافتتاحية، شدد رئيس مجلس وزراء الدفاع والأمن لدول شرق أفريقيا، معالي السيد آدم برى دعالى على الحاجة إلى وجود آليات مثل القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا لإدارة الصراعات بشكل فعال وبناء الثقة والتعاون بين الدول، وبالتالي تقليل مخاطر تصعيد الصراع، كما شدد على أهمية الشراكات القائمة بين الإيساف  والشركاء الدوليين في المهمة النبيلة المتمثلة في صون السلام والأمن في منطقة شرق أفريقيا وخارجها.

 

من جانبه، رحب سعادة السفير الدنماركي، رئيس اصدقاء الإيساف، ستيفان شونيمان، بالسفراء الحاضرين، وتحدث أيضًا عن بعض الإنجازات الرئيسية التي حققتها القوة، ودعا الحاضرين أيضًا إلى تعزيز شراكة جديدة مع الإيساف. شكر مدير الإيساف، العميد (المتقاعد) بول كاهوريا نجما، الحاضرين على حضورهم الاجتماع المهم على الرغم من انشغالهم وملأ جداولهم. أقر المدير دعم ومشاركة أصدقاء وشركاء الإيساف في تعبئة الموارد وتقديم الدعم الفني لتحقيق مهمتها وتفويضها المتمثل في منع وإدارة وحل الصراعات في المنطقة.

أتيحت الفرصة للسفراء والمندوبين الآخرين لمعرفة المزيد عن مجالات العمل المختلفة التي تبحث فيها الايساف عن الشراكة والتنسيق، وتحديداً في مسائل الوساطة والحوار والديمقراطية والحكم والجندر والعدالة الانتقالية وغيرها.  قدم المستشار المدني نبذة عن طاقمه الاستشاري والتنسيقي الدولي. واختتم الاجتماع بجلسة عامة.

Saturday the 27th. Developed & Powered by EASF