Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

plugins and paypal

تساهم قوات التدخل السريع لشرق افريقيا في اجتماعات الاتحاد الافريقي حول السلام والأمن

<عقدت مفوضية الاتحاد الافريقي دورته العادية الحادية الثلاثين للمجلس التنفيذي اضافة إلى دورته العادية التاسعة والعشرين لمجلس رؤساء الدول والحكومات من 30 يونيو – 4 يوليو بمقرها في اديس ابابا باثيوبيا.

ركز المجلس حالة السلام والأمن في افريقيا علاوة على الخطوات العملية التي يمكن اتخاذها لاسكات صوت الرصاص في القارة بحلول عام 2020م.

خلال اللقاء، ذكر رئيس المفوصية سعادة السيد موسى فقي محمد بان المفوضية تولي اهتماما خاصا للمساعدات الانسانية تضامنا مع متضرري الجفاف والقحط والتهجير القسري. كما ستعطي اللجنة الاولوية لتخطيط وتنفيذ برامج التنمية الاستراتيجية مثل تنفيذ بعض المشاريع المتكاملة لصالح الشعب الافريقي. ترأس وفد قوات التدخل السريع في اجتماع الجمعية السيد الدكتور عبدالله عمر بوح. اعقب اجتماع الجمعية اجتماعا آخر عقدته مفوضية الاتحاد الافريقي لكبار المسؤولين من الجماعات الاقتصادية الاقليمية، الآليات الاقليمية، والاتحاد الاوروبي الذي عقد لمناقشة قضايا السلام والأمن في القارة من 5يوليو 2017م في نفس المكان.

كيفية ووضعية تنفيذ هياكل السلام والأمن الافريقي كان واحدا من البنود المركزية على جدل الاعمال اليوم. في هذا السياق ابلغ الدكتور عبدالله عمر الحضور بالخطوات الكبيرة التي اتخذتها قوات التدخل السريع في تنفيذ خارطة طريق بناء السلام والأمن في افريقيا بخلول عام 2015-2020م

اطلع المدير العام الحضور بجهود القوات التي تهدف إلى خلق جسر التواصل مع المجالس الاقتصادية الاقليمية و الآليات الاقليمية في القارة من أجل تحسين التبادل المعلوماتي، بناء القدرات والكفاءات والمحاماة. بدأت القوات تنفذ سياسة الانذار المبكر تدريجيا، واصبح من الممكن الآن مراقبة ورصد الحالات حالة حدوثها بالاضافة إلى اجراء تحليل الصراعات داخل المنطقة. وهذه المعلومات هي ذات اهمية خاصة في التخفيق من حدة الصراعات.

تظل قوات التدخل السريع ثابتة ملتزمة بمنع ووقف الصراعات في المنطقة.

 

Monday the 23rd. Developed & Powered by EASF CIS Team