Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

plugins and paypal

تمرين اجراء مقارنة معيار الانذار المبكر

easf e warnأجرى فريق الانذارالمبكر عملية المقارنة في مقر المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا من 17 – 19 يوليو 2017م في ابوجا بنيجيريا.

تاتي المقارنة ضمن عملية تبادل الآراء والخبرات حول وضعية الانذار المبكر للمجموعة وكذلك تعزيز وتحسين التعاون بين قوات التدخل السريع ومنظمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا. يعتبر نظام الانذار المبكر للمجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا من اكثر النظم شمولا في افريقيا. حيث يحتوي على مرافق يمكنه التفاط البيانات على نطاق واسع، وتحليل وعرض أو تقديم التقارير التي تسهل اتخاذ القرارات على نجو سريع لمنع الصراعات والتدخل على مختلف المستويات.

د. سيراقو اكينقوتوم رئيس ادراة حفظ السلام والأمن في المجموعة هو الذي تشرف بقتح حفل الافتتاح برفقة موظفين تقنيين وممثلين من الاقسام أخرى داخل المجموغة. وعبر عن شكره وتقديره لزيارة فريق قوات التدخل السريع التي اعتبرها فرصة لكلا المؤسستين لتبادل المعلومات والخبرات والتعلم أو الاستفادة من بعضها البعض.

تقع مهمة الانذار المبكر تحت ادارة عمليات السلام والأمن التي تعتبر من الاستراتيجيات العامة لقوات التدخل السريع من اجل تطوير نظام انذار مبكر متكامل وعامل للقوات، قادر على الكشف عن التهديدات والصراع المحتمل، اضافة إلى تمكين آليات الاستجابة.

تاتي الزيارة في وقت تعمل القوات على تعزيز القدرات لدعم مبادرات السلام الجارية في منطقة شرق افريقيا.

يتكون الفريق من محلل سياسي واثنين من محللي الازمات والصراعات الذين يتولون مهنة مراقبة وتحليل الصراعات في منظقة شرق افريقيا اضافة إلى جمع وتوفير معلومات التب تمكنها من استرشاد آليات الاستجابة والتصدي.

 

معرض الصور: فريق الإنذار المبكر إيسف في ممارسة قياس الأداء

Wednesday the 16th. Developed & Powered by EASF CIS Team