Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

اجتماع فريق عمل الايساف في كينيا

بدأ اجتماع محموعة عمل الايساف في 22 أكتوبر 2019 ، في مقر السكرتارية في نيروبي، كينيا.

يهدف الاجتماع إلى مراجعة الميزانية السنوية لعام 2020، والنظر إلى إرشادات أو توجيهات استجابة الأزمات وإجراءات التفويض، اضافة إلى  تفعيل سياسة تنشيط الأفراد والقوة وتنسيق وثائق التنقل والحركة للمنظمة.

أبلغ مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح الخبراء بأن أداء المنظمة لهذا العام كان ممتازا فيما يتعلق بتنفيذ خطة النشاط المعتمدة لعام 2019م. تجدر الاشارة إلى أن الايساف اقترحت خطة لعام 2020 وعليه نرجوا منكم مناقشتها وتقديم توصيات إلى اجتماع اللجنة السياسية  المقرر عقده في الفترة من 2 إلى 6 ديسمبر 2019، في كمبالا، أوغندا.

تمنى الدكتور بوح للخبراء لمداولات مثمرة في الاجتماع وابدا تطلعه إلى التوصل إلى نتيجة ستقدم إلى لجنة رؤساء أركان الدفاع ومجلس وزراء الدفاع والأمن في منطقة شرق إفريقيا، في ديسمبر 2019م.

اعرب رئيس الفريق العميد ندوايو فينوست، رئيس تدريب قوات الدفاع  الوطنية البوروندية عن تقدير لجميع الدول الاعضاء في الايساف لإرسالها خبراء للمشاركة في هذا الاجتماع، كما شكر سكرتارية الايساف على عقدها وتنظيمها لهذا الاجتماع.
 
أعرب رئيس الخبراء عن تقديره لسكرتارية الايساف على اداءها الممتاز في تنفيذ خطة النشاط لعام 2019. نحن نلتزم دعم السكرتارية في سعيها لتنفيذ خطة النشاط. وأضاف  قائلا"سننظر في الاقتراح الخاص بخطة نشاط 2020 ونقدم توصيات لاجتماع اللجنة السياسة المقرر في ديسمبر 2019"
يتوقع أن يختتم اجتماع المجموعة في يوم الجمعة الموافق 25 اكتوبر 2019م.

 

معرض الصور: اجتماع فريق عمل الايساف في كينيا

 

 

Saturday the 22nd. Developed & Powered by EASF CIS Team