Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تزرع اشجارا في إثيوبيا

تحدى قادة شباب دول الايساف، برفقة قادة مختلف المنظمات الشبابية بالإضافة إلى وقادة منظمات المجتمع المدني الاثيوبية، الطقس الممطر والبارد في أديس أبابا لزراعة الأشجار في 14 يوليو 2022. تم إجراء نشاط غرس الأشجار في حديقة غوليلي النباتية، الواقعة في أديس أبابا.

شيدت معالي السيدة د. ارجوج تسفاي، وزيرة المرأة والشؤون الاجتماعية في جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية، نشاط التشجير. في خطابها، شكرت الوزيرة إدارة وموظفي الايساف على التخطيط لإجراء النشاط في إثيوبيا. وكررت التزام إثيوبيا بحماية البيئة من خلال برنامج الإرث الأخضر. وأوضحت أن إثيوبيا تقوم بتوسيع البرنامج ليشمل جيرانها في شرق إفريقيا، وسلطت الضوء على الدور الذي يمكن أن تلعبه الايساف في هذا الصدد. رافق الوزيرة مسؤولين آخرين من الوزارة، بمن فيهم وزيرة الدولة السيدة منى.

ألقى العميد كابيسا دوميتيان، رئيس قسم عمليات السلام بالايساف، كلمة أمام المشاركين نيابة عن المدير العميد غيتاتشو شيفيرو فايسا، حيث أعرب عن تقديره لحكومة جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية على التزامها وجهودها المتضافرة التي تبذلها في مجال حماية البيئة.

كانت مناسبة غرس الأشجار جزءًا من نشاط الشباب من أجل السلام التابع للايساف والذي كان جاريًا في أديس أبابا في الفترة من 13 إلى 14 يوليو 2022. وشمل النشاط ندوة حول السلام في اليوم الأول، وبرنامجا ثقافيا كجزء من البرنامج الختامي للمناسية.

Photo galery:الايساف تزرع اشجارا في إثيوبيا

Monday the 6th. Developed & Powered by EASF