Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

سفيرة شباب الايساف تلتقي بالمدير

سجلت سفيرة الشباب زيارة إلى مدير الايساف في 20 يوليو 2020م في سكرتارية الايساف في كارين، نيروبي.

تباحث السفيرة والمدير دور الايساف في حفظ السلام في المنطقة، وسبل زيادة دعمها  للسلام والأمن إضافة إلى اجندة و برامج الشباب.  اشار المدير إلى اهمية توقيت اللقاء مع السفيرة نظرا لأن الايساف بصدد اعداد خطتها الاستراتيجية لعام  2021−2025م وبالتالي ضرورة ادارك  اشراك الشباب في الخطة الاستراتيجية القادمة.  من جانبها أعربت السفيرة عن رغبتها في التعاون مع الايساف في قضايا الشباب في ضوء ميثاق الاتحاد الإفريقي للشباب. حضر الاجتماع رئيس قسم عمليات السلام العميد هنري إيزوك، ومنسق الشباب لدى الايساف السيد جول هوارو والمساعد العسكري للمدير.
 
قدمت السفيرة ايضا عرضًا موجزًا عن مشروعها المتعلق بمساعدة أطفال الشوارع واعادة تأهيلهم اجتماعيا، اضافة إلى دعوتها لإفساح المجال  واعطاء الشباب فرصة  ومساحة للمشاركة الهادفة في مجال السلام والأمن على المستويين الوطني والقاري. يتماشى تعيين سفراء الشباب الأفارقة من أجل السلام مع قرار مجلس السلام والأمن في بيانه الختامي في الاجتماع رقم 807 الذي عقده في نوفمبر 2018 حول الشباب والسلام والأمن. وطلب المجلس من مفوضية الاتحاد الإفريقي تعيين سفراء الشباب من أجل السلام للعمل مع مبعوث الاتحاد الإفريقي للشباب بغية تعزيز السلام والأمن في ربوع القارة.

السفيرة نغانغا متحمسة حدا للعنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس، وهي مهتمة ايضا بقضايا الشباب والسلام والأمن. تم تعيين السفيرة مع ممثلين من مناطق القارة الاربع الاخرى بناء على توصية مجلس السلام ولأمن في دورته العادية 33 لرؤساء الدول والحكومات المنعقدة في فبراير 2020 بالتنسيق والتعاون مع المجموعات الاقتصادية والآليات الاقليمية اضافة إلى الاتحاد الافريقي. يخدم السفراء لمدة عامين غير قابلة للتجديد، وينصب جل اهتمامهم في دعوة وتعزيز اشراك ودمج الشباب في مجال السلام والأمن عبر تعزيز مساهماتهم وقدرتهم على الصمود والتحمل علاوة على دعم سياسات وبرامج العمل التي تهتم وتعمل من اجل معالجة التحديات التي تواجهها القارة.

 

معرض الصور: سفيرة شباب الايساف تلتقي بالمدير

 

 

Friday the 17th. Developed & Powered by EASF CIS Team