Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

سشيل تحصل على رئيس جديد

فاز مرشح المعارضة في سيشيل وافيل رامكالوان في الانتخابات الرئاسية بنسبة 54.9 في المائة في الانتخابات التي عقدت في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر 2020.

هُزمت المعارضة في الانتخابات الرئاسية التي اجريت في عام 2015 بفارق ضئيل لكن المعارضة رفعت حضورها في العام التالي 2016 في الانتخابات البرلمانية. فوز زعيم المعارضة هو الأول منذ 40 عاما، بمعنى منذ استقلال سيشيل عن بريطانيا.

الرئيس رامكالوان هو قس أنجليكاني وزعيم التحالف الديمقراطي لسيشيل وكان ينافس ضد حزب سيشيل المتحدة الذي يتولى السلطة منذ عام 1977. بينما كان المرشح الرئاسي الآخر هو السيد آلان سانت أنجي، وزير سابق في حكومة سيشل المتحدة. سيتم تنصيب الرئيس الجديد في 26 أكتوبر في الساعة 4.30 مساءً.

كان فريق الايساف هو المراقب الدولي الوحيد في البلاد الذي يراقب هذه العملية الديمقراطية المهمة.
 
اصدرت البعثة بيانها الأول الذي خلصت فيه إلى أن الانتخابات العامة اجريت في بيئة هادئة وسلمية. كما أنها كانت حرة وشفافة وذات مصداقية.
 
اثبتت البعثة بأن 92% من مراكز الاقتراع التي زاروها فتحت في الساعة 7 صباحًا على النحو المنصوص عليه في قانون الانتخابات. كما لاحظت حضور الموظفين في الوقت المحدد اضافة إلى تمتعم بالحرفية والمهارة في اداء مهامهم الموكلة اليهم. تم التقيد باجراءات الافتتاح  وذلك بحضور ممثلي المرشحين.

تهنئ الايساف لفخامة الرئيس المنتخب لجمهورة سيشل.

 

Friday the 14th. Developed & Powered by EASF CIS Team