Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

اجتماعات رفيعة في ارض التلال

افتتح اليوم الموافق في 14 ديسمبر 2020 رسميا اجتماع الاجهزة السياسية في اجتماعها الدوري الثامن العشرين في كغالي، رواندي. اجتماعات الاجهزة السياسية هي عبارة عن ثلاثة اجتماعات رفيعة ستجرى على مدار الايام المقبلة حسب لوائح الايساف.

 

الاجتماع الأول مخصص للجنة خبراء الايساف. افتتح ضيف الشرف الفريق الركن جين، رئيس اركان الجيش الرواندي رسميا اجتماع لجنة الخبراء. اشار ضيف الشرف في خطابة لوفود دول الايساف إلى الانجازات الكبيرة التي حققتها الايساف، لاسيما في اداء مهمتها لتعزيز السلام في المنطقة. كما دعا الوفد إلى المشاركة الفعالة في المداولات والاجتماع، شكر  كذلك سكرتارية الايساف على تنظيمها لهذا الاجتماع الرفيع.

الهدف من الاجتماع هو اطلاع كبار قادة المنطقة على التقدم الذي احرزته الايساف منذ اجتماع الاجهزة السياسية السابع العشرين الذي عقد في اغندا في ديسمبر 2019.

شكر رئيس لجنة الخبراء القائد موجب من جزر القمر في كلمتة الترحيبية للحضور، شكر للبلد المضيف، وحكومة رواندا على ضيافتها لاجتماعات اللحنة. كما حث الحضور على المشاركة الفعالة والنشطة في المداولات وبالاخص في البنود المهمة مثل الميزانية، وانشطة العام المقبل 2010 وغيرهما.
 
اشار مدير الايساف العميد فيسا الى اهمية اجتماعات لجنة الخبراء باعتبارها تمهيدا لاحتماعات رؤساء الاركان ووزراء الدفاع في دول الايساف.  اضاف قائلا "  يتم تقديم مداولات قيمة وتقديم مقترحات يتم بموجبها اتخاذ قرارات في الاجتماعات اللاحقة لمجلس رؤساء الاركان،  ولهذا يلعب خبراؤنا دورا اساسيا في تطوير دليل العمل والوثائق والتوجيهات والخطط وغيرها من اجل تفعيل مهام وكفاءة الايساف بقعالية بالغة، وعليه انتهز هذه الفرصة لاشكركم جميعا على الدعم القيم الذي تقدمونه للايساف كل في مجال خبراته وتخصصه.  
بعد اختتام جلسة لجنة الخبراء في يوم الثلاثاء 15 ديسمبر، سيبدأ اجتماع رؤساء اركان الدفاع في يوم الأربعاء 16 ديسمبر في المكان ذاته.
 
اعربت الايساف عن بالغ تقديرها وشكرها لرواندا، وقوات الدفاع الرواندية والدول الاعضاء في الايساف  على مساهماتهم مشاركاتهم في هذا الاجتماع.

 

 

معرض الصور: اجتماعات رفيعة في ارض التلال

 

Friday the 18th. Developed & Powered by EASF CIS Team