Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

تمرين مركز القيادة على المنصة

يعتبر تمرين مركز القيادة محاكاة لاختبار جاهزية وقدرة الايساف كجزء من البرامج المستمرة التي تهدف إلى ضمان الاستعداد التشغيلي الكامل للقوة. يهدف التمرين  أيضا إلى اختبار وتقييم إجراءات التشغيل القياسية المختلفة، اضافة إلى الوثائق التشغيلية الأخرى للايساف.

ووفقا لتقويم انشطة هذا العام المعتمد من قبل الايساف، أطلقت المنظمة مؤتمر التخطيط الأول في جمهورية اتحاد جزر القمر، يوم الأحد 28 مارس 2021. ويهدف من المؤتمر الى تطوير الخطة التي ستوجه تمرين مركز القيادة المقرر إجراؤه في نوفمبر 2021.

في كلمته الافتتاحية امام الحضور انتهز مدير الايساف هذه السانحة ليرحب بجميع المشاركين في المؤتمر كما شكر جمهورية اتحاد جزر القمر على استضافتها لهذا المؤتمر الحيوي.
 
اطلع المدير بالمشاركين في المؤتمر بأن تمرين مركز القيادة 2021 سيركز على الحفاظ على القدرة التشغيلية الكاملة وتعزيزها والتي تتحقق من خلال ممارسة الاستعداد التشغيلي للايساف حول كيفية التخطيط لتكوين قوة ونشرها واستدامتها واستعادة قوة متعددة الجنسيات والأبعاد. كما أبلغ المدير المشاركين بأن نجاح تمرين مركز القيادة 2021 سيعتمد على نتائج هذا المؤتمر، وبالتالي حث جميع المشاركين على المشاركة الكاملة لكافة الجلسات التي ستشهد وضع تقرير مفصل عن مواصفات التمرين والتقنية  المطلوبة التي ستشكل في النهاية أساس ولبنة مؤتمر التخطيط الرئيسي.
 
افتتح المؤتمر رسميا ضيف الشرف معالي الوزير يوسف محمد علي وزير الدفاع في جمهورية جزر القمر الاتحادية في فندق ريتاج في موروني. اشار في كلمته الافتتاحية إلى الإنجازات الرئيسية التيي حققتها الايساف والتي زادت التماسك الإقليمي وأظهرت التزاما بتعزيز وتقوية التعاون الإقليمي، مثل التنفيذ الناجح لتمرين مركز القيادة والتدريبات الميدانية الأخرى. وأكد بأن الأنشطة المتنوعة تشير إلى المحاولات التي بذلت حتى الآن لتعزيز المنظمة وتمهيد الطريق لبناء مؤسسة متكاملة على الرغم من تنوع العضوية واختلاف الخلفيات فضلا عن التنوع الثقافي.

عقد المؤتمر برعاية من هيكل السلام والامن الافريقي التابع للاتحاد الافريقي وبحضور مشاركين من بوروندي وجزر القمر وجيبوتي وإثيوبيا وكينيا ورواندا وسيشيل والصومال والسودان وأوغندا وموظفي سكرتارية الايساف، علاوة على مسؤولين من وحدة التخطيط، وآخرين من مقر قيادة القوة وقاعدة اللوجستيات والمستشارين الفنيين.

 

معرض الصور: تمرين مركز القيادة على الطاولة

 

Friday the 14th. Developed & Powered by EASF CIS Team