Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

دورة للشرطة في سندافا باثيوبيا

اطلقت الايساف دورة ضباط الشرطة التي تستمر أسبوعين في كلية الشرطة الاثيوبية في سندافا، إثيوبيا في 12 أبريل 2021.

تسعى دورة الاتحاد الأفريقي، والتي تستند إلى منهج قاري منسق  إلى تزويد الضباط بالمعرفة والمهارات اللازمة التي من شأنها ان تحسن إنتاجيتهم  واداءهم في تنفيذ عمليات دعم السلام.
 
كان السيد ديميلاش المدير العام للشرطة في اثيوبيا هو ضيف الشرف في الحفل الافتتاحي للدورة.  تحدث المدير العام في خطابه الافتتاحي عن الثروات الهائلة في القارة الأفريقية. واضاف بانه يمكن تسخيرها لتحسين حياة الناس في بيئة مواتية وخالية من النزاعات. وأشاد بالايساف لمبادراتها في مجال بناء القدرات التي تهدف إلى ضمان السلام والأمن في المنطقة في جميع الأوقات.

شكر مدير الايساف العميد فايسا جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية على استضافتها لهذه الدورة الهامة. وأوضح المسؤوليات الأساسية لضباط الشرطة في بعثات السلام والتي تشمل، دعم إعادة إرساء النظام والقانون، وتقديم الدعم التشغيلي لشرطة الدولة المضيفة، وحماية المدنيين وموظفي الأمم المتحدة اضافة إلى المرافق، فضلاً عن  تقديم خدماتها في بناء القدرات، والتدريب والتأهيل. شكر المدير ايضا الدول الأعضاء في الايساف على السماح لموظفيها بالمشاركة في الدورة على الرغم من تحديات جائحة كوفيد 19 الحالية.

ستختتم الدورة  التي يقدمها مدربون من منطقة شرق إفريقيا بدعم من حكومة النرويج، في 23 أبريل 2021.

 

معر الصور: تدريب الشرطة في سندافا باثيوبيا

 

Tuesday the 22nd. Developed & Powered by EASF CIS Team