Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

قادة الايساف تزور السفير الياباني

قام وفد من سكرتارية الايساف برئاسة مديرها العميد فيسا بزيارة إلى السفير الياباني في نيروبي، كينيا معالي السفير هوري في 30 ابريل 2021م

قدم الوفد اثناء الاجتماع تنويرا عن انجازات الايساف منذ انشائها عام 2004م. قدم مدير الايساف لمضيفه شرحا عن مسار المنظمة والخطوات او المراحل التي مرت بها حتى حصلت على القدرة التشغيلية الكاملة في ديسمبر عام 2014م.  ومنذ ذلك الحين، تعمل الايساف على تعزيز وحفاظ قدراتها من حيث المعدات والأفراد وجاهزيتها  للنشر في بعثات السلام عند الحاجة في المنطقة أو في أي مكان آخر.

اشار وفد الايساف إلى المجالات الهامة  في عنصر التخطيط والتي تحتاج إلى مزيد من التركيز والاهتمام من حيث الدعم الفني في المستقبل القريب ، وهي الخلية البحرية وخلية التخطيط الجوي.

اليابان هي واحدة من الدول المتقدمة اقتصاديا والتي اجتمعت لتشكيل مجموعة تسمى "أصدقاء الايساف ". تجتمع هذه المجموعة بشكل دوري مع مسؤولي الايساف من أجل مناقشة  مبارات مختلفة تخص دعم ومساعدة المنظمة في مجلات بناء القدرات.

رافق المدير في هذا الاجتماع رئيسة الشؤون الادارية والمالية السيدة لينا ورئيس هيئة الاركان المشتركة العميد الركن عثمان محمد عباس اضافة إلى المساعد العسكري للمدير العقيد بونيفس.

كان في استضافة الضيوف مع السفير الياباني الملحق العسكري في السفارة اليابانية.

 

 

Wednesday the 27th. Developed & Powered by EASF CIS Team