Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

انطلاقة دورة حماية الطفل في نيروبي

بدأت الايساف دورة حماية الطفل في مركز تدريب دعم السلام الدولي في كارين، كينيا في 19 يوليو 2021.

تهدف الدورة إلى معالجة ضعف الأطفال في بيئات عمليات دعم السلام ومناطق الصراع بالإضافة إلى تعزيز فهم المشاركين حول النزاعات المسلحة وتأثيرها على الأطفال. كما تساعد الدورة المشاركين على اكتساب المعرفة حول ادوارهم ومسؤولياتهم في حماية الأطفال في بيئة عمليات دعم السلام.

افتتح  ضيف الشرف/ مدير الايساف العميد فايسا الدورة رسميا. في كلمته الافتتاحية، أعرب المدير عن شكره لجمهورية كينيا على سماحها للايساف بإجراء هذه الدورة الهامة. كما شكر الدول الأعضاء في الايساف على ايفاد مشاركين لها في الدورة. ودكر المدير بان القارة الأفريقية تشهد أنواعا مختلفة من الصراعات والكوارث التي يعتبر ضعف الأطفال من بين المشكلات الأخرى. وقال "من أجل كبح المشاكل التي تستهدف الأطفال، نحتاج إلى زيادة هذا النوع من الدورات التدريبية التي تعزز قدرات ومهارات موظفينا أثناء المهام". وأضاف: " من أجل انجاج عمليات دعم السلام، تحتاج الايساف إلى تطوير قوتها ذات الابعاد المتعددة بالمعرفة والمهارات المناسبة لحماية كل من الفتيات والفتيان أثناء المهام".

يحضر الدورة مشاركون من مختلف الدول الأعضاء وموظفو سكرتارية الايساف. تحتوي الدورة على جلسات نظرية وعملية تساعد المشاركين على اكتساب الخبرة والمعرفة والمهارات المتعلقة بحقوق الطفل وحمايته. ستستمر الدورة حتى 30 يوليو 2021.

 

معرض الصور: انطلاقة دورة حماية الطفل في نيروبي

 

Monday the 27th. Developed & Powered by EASF CIS Team