Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

انطلاقة دورة الاتحادالافريقي للشرطة

اطلقت الايساف الدورة المعتمدة من الاتحاد الافريقي للشرطة قبل نشرها في بعثات السلام في مدرسة دعم السلام الإنساني في إمباكاسي، نيروبي، في 31 أغسطس 2021.

افتتح الدورة التي تستمر اسبوعين رسميا، رئيس قسم عليات السلام العميد هنري اسوك نيابة عن مدير الايساف العميد فايسا .

في خطابه الرئيسي، شكر العميد إيسوك جمهورية كينيا على استضافتها لهذه الدورة. كما أعرب عن امتنانه للدول الأعضاء في الايساف على إتاحة الفرصة لضباط الشرطة للمشاركة في التدريب على الرغم من التحديات الحالية التي يسببها الوباء العالمي كوفيد – 19. سلط رئيس قسم عمليات السلام الضوء على أهمية تزويد الضباط بالمعرفة والمهارات المطلوبة قبل نشرهم  في بعثات حفظ السلام. شكر العميد إيسوك أصدقاء وشركاء الايساف، وخاصة حكومة مملكة الدنمارك، لدعمهم  السخي لهذه الدورة.

رحب قائد مدرسة دعم السلام الإنساني  العقيد فيليس أدوكان نديو، بالمشاركين في الدورة  وتحدث بإيجاز عن المؤسسات التي يتبع مركز التدريب على دعم السلام الدولي، ومن بينها جمعية دعم السلام والأمن. استحضر العقيد ناديو اثر ومخرجات التدريب من حيث القيمة المضافة في تقديم الخدمات. وأعربت عن ثقتها في أن أهداف الدورة سيتم تحقيقها كما هو مخطط لها.

شكر مستشار الشرطة لدى الايساف، نائب المراقب العام بيارن أسكولم الموجهين والمدربين الحاضرين موضحًا المسؤوليات الثقيلة التي سيتحملونها في الأسبوعين المقبلين أثناء توجيه  وتدريب المشاركين في الدورة على النحو المخطط لها. وفقًا لكبير مستشاري الشرطة، كان التوازن بين الجنسين أحد النقاط الرئيسية التي نوقشت أثناء التخطيط للدورة. أكد نائب المراقب العام على أهمية تعزيز التفاهم المشترك بين حفظة السلام في إطار تعدد الأبعاد حيث يعمل الأفراد المدنيون والشرطيون والعسكريون معًا لتحقيق هدف مشترك.

حضر الدورة 48 مشاركا من الدول الأعضاء في القوة الدولية للمساعدة الأمنية و 6 مدربين من المنطقة بالإضافة إلى 4 مدربين, 2 من الدنمارك و 2 من النرويج. ومن المقرر أن تختتم الدورة الممولة من حكومة مملكة الدنمارك يوم الجمعة 10 سبتمبر 2021.

 

معرض الصور: تشييد دورة الاتحادالافريقي للشرطة

 

 

 

Monday the 27th. Developed & Powered by EASF CIS Team