Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

تمثيل الايساف في احتفال الاتحاد الأفريقي بيوم الشباب

تم الاحتفال بيوم الاتحاد الأفريقي للشباب، اضافة إلى علان الدفعة الثانية من سفراء الشباب من أجل السلام في 12 نوفمبر 2021 في سكرتارية الاتحاد الأفريقي في أديس أباب.

في كلمتها الافتتاحية، هنأت معالي الدكتورة إرجوجي تسفاي  وزيرة المرأة والشؤون الاجتماعية في جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية، سفراء الشباب والاتحاد الأفريقي على اطلاق مثل هذه البرامج. كما دعت سفير الشباب إلى استخدام هذه المنصة للتواصل مع الشباب الآخرين ودفع أجندة الشباب إلى الأمام.

من جانبه، هنأ منسق شباب الايساف السيد جول هوارو سفراء الشباب الذين تم اختيارهم حديثًا من أجل السلام ودعاهم إلى وضع مصلحة الشباب دائمًا في المقام الأول وأن يكونوا حاملي الشعلة لجميع الشباب في مناطقهم.

شاركت الايساف بنشاط في برنامج الشباب من أجل السلام التابع للاتحاد الأفريقي منذ إنششائه في عام 2018. اثناء الاحتفال بيوم الشباب في الاتحاد الأفريقي، تم أيضًا إطلاق الحملة الرسمية "لا مجال لخطاب الكراهية". الدفعة الجديدة من سفراء شباب الاتحاد الأفريقي من أجل السلام هي كما يلي:
سينثيا شيغوينيا، تشارلز أوجوتشوكو أوكيجي ، خلود باغوري ن.أ ، ديانا أوولو تشاندو ، محمد كونتا.

يهدف الاحتفال بيوم الشباب الأفريقي إلى الاستفادة من إمكانات الشباب وتسخيرها لتحسين حياة أولئك الذين يعيشون في القارة الأفريقية. هذه العملية هي نشاط قانوني للاتحاد الأفريقي لتنفيذ قرار الدورة العادية الثالثة والثلاثين لرؤساء الدول والحكومات التي أيدت تعيين مجلس السلام والأمن لخمسة (5) سفراء أفارقة للشباب من أجل السلام.

تم تكليف سفراء شباب إفريقيا من أجل السلام من اجل تعزيز المشاركة الشبابية الهادفة على جميع مستويات بناء السلام في جميع أنحاء إفريقيا لمدة عامين كاملين غير قابلة للتجديد. يتماشى تفويض سفراء شباب إفريقيا من أجل السلام مع المادة 17 من ميثاق شباب الاتحاد الأفريقي (2006) وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2250 (2015)

 

 

 

 

 

 

Tuesday the 30th. Developed & Powered by EASF CIS Team