Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

انطلاق عملية تجنيد وتحقيق المدنيين

اطلق المكون المدني في الايساف عملية التوظيف والتحقق في قائمة المدنيين لمدة أربعة أيام في مركز تدريب قيادة البنك التجاري الكيني في كارين، نيروبي، في 23 نوفمبر 2021.

افتتح التمرين رسمياً مدير أكاديمية الخدمات الخارجية بوزارة الخارجية السفير مايكل أويوجي برفقة مدير الايساف العميد جيتاشيو شيفيرو فايسا.

تهدف العملية إلى التحقق من ملاءمة نشر الأفراد المدنيين من جمهورية كينيا الذين تم تدريبهم لعمليات دعم السلام. سيشهد التمرين تقييم عدد من المدنيين المدربين في عمليات دعم السلام من كينيا وفققًا لمبادئ وضع القوائم الخاصة بالاتحاد الأفريقي. وسينضم عدد كبير ممن تمت مقابلتهم إلى القدرة الاحتياطية الأفريقية؛ وهذا يمثل معلما آخر يعزز دور الايساف الرائد في تزويد القوة الاحتياطية القارية بأفراد مدربين تدريباً عالياً ومستعدين وراغبين في مساهمة مهاراتهم المكتسبة في أنشطة حفظ السلام.

رافق المدير رئيس الأركان المشتركة العميد الركن الدكتور عثمان محمد عباس، ومسؤول الموارد البشرية العقيد فياتور نيونيابو، ورئيس المكون المدني  السيد خضر أبابولغو علي، والمساعد العسكري للمدير المقدم بونيفاس شومبا، ومسؤول التنسيق وإعداد القوائم  السيد مايكل شارليت، ومسؤولة التدريب والتخطيط والتقييم السيدة أوكتافيا روز ، والمساعدة الإدارية للمكون المدني السيدة فريده مونجانيا.

يتم تمويل عملية تجنيد وتحقيق المدنيين، والتي تنتهي في 26 نوفمبر 2021، من خلال برنامج هيكل السلام والأمن الأفريقي التابع للاتحاد الافريقي.

 

 معرض الصور: انطلاق عملية تجنيد وتحقيق المدنيين

 

 

 

 

 

 

Monday the 5th. Developed & Powered by EASF CIS Team