Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تطلق دورة المدنيين

اطلقت الايساف الدورة التأسيسية لعمليات دعم السلام المدني في 29 نوفمبر 2021 في مدرسة دعم السلام الإنساني في إمباكاسي، نيروبي، كينيا.

الدورة التأسيسية لعمليات دعم السلام هي الخطوة الأولى لبناء القدرات للموظفين المدنيين المحترفين المؤهلين والمهتمين حقًا بالخدمة في عمليات دعم السلام التي ينفذها الاتحاد الأفريقي أو الايساف. تعد الدورة التأسيسية شرطًا مسبقًا لإدراج المشاركين الناجحين في قائمة القدرات الاحتياطية القارية الأفريقية والقبول في التدريبات المقبلة المناسبة في مجالات  متخصصة.

افتتح الدورة  مدير الايساف العميد غيتاتشو شيفيرو فايسا في مدرسة دعم السلام الإنساني.  شكر عميد الايساف اثناء حفل الافتتاح الدول الأعضاء في الايساف على ارسالها المشاركين لحضور الدورة. وشدد على أهمية حفاظ وتعزيز قوة جاهزة وقابلة للانتشار في جميع الأوقات  على النحو الذي يطلبه الاتحاد الأفريقي. تقوم الايساف بتحقيق ذلك من خلال التدريبات المنتظمة وبناء القدرات.

تقدم الدورة للمشاركين نظرة ثاقبة حول الهياكل والوحدات الوظيفية المحددة في عمليات السلام، وتفويضها والدروس المستفادة من تجارب البعثات السابقة. علاوة على ذلك، تساهم الدورة في خلق شعور بالهوية المشتركة بين أعضاءالبعثة في المستقبل الذين يأتون من خلفيات مهنية وتنظيمية وثقافية مختلفة.

الدورة التي تستمر 10 أيام، والتي تنتهي في 8 ديسمبر 2021، تم تمويلها بالكامل من قبل الاتحاد الأفريقي، من خلال برنامج السلام والأمن الأفريقي.

 

 معرض الصور: الايساف تطلق دورة المدنيين

 

 

 

 

 

 

Friday the 19th. Developed & Powered by EASF