Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

لؤلؤة افريقيا تستضيف اجتماعات الايساف

افتُتحت الدورة العادية الثلاثين لاجتماعات الهيئات السياسية التابعة للايساف رسميًا اليوم الاثنين 13 ديسمبر 2021 في منتجع سبيك، في مونيونيو، أوغندا. اجتماعات الهيئات السياسية هي سلسلة من ثلاثة اجتماعات رفيعة المستوى تُعقد وفقًا للوائح الايساف.

رفيعة المستوى تُعقد وفقًا للوائح الايساف.
 
الاجتماع الأول هو اجتماع لجنة خبراء الايساف.

كان ضيف الشرف، الجنرال بيتر إلويلو  نائب رئيس قوات الدفاع الأوغندية الذي افتتح رسميًا اجتماع لجنة الخبراء. في خطابه أمام مندوبي الدول الثماني الأعضاء في الايساف، أشار الجنرال إلى الإنجازات العظيمة التي حققتها المنظمة، لاسيما في أداء مهمتها في تعزيز السلام في المنطقة، كما سلط الضوء على الأثر السلبي لفيروس كوفيد. -19 على المنطقة.

الهدف من الاجتماع هو إطلاع كبار القادة في منطقة شرق إفريقيا على التقدم الذي أحرزته المنظمة منذ الاجتماع التاسع والعشرين للهيئات الذي عقد في نيروبي، كينيا.

في كلمته الترحيبية، سلط رئيس لجنة الخبراء  العقيد محمد بركات من جيبوتي  الضوء على الإنجازات الرئيسية للمنظمة وأهمية جلسة لجنة لخبراء، لاسيما في التحضير للعام المقبل 2022.

ابلغ مدير الايساف العميد غيتاتشو شيفيرو فايسا الاجتماع الى أن السكرتارية نفذت قرارات المجلس على نطاق واسع وخطة نشاط عام 2021 كما كان مقررا، على الرغم من أن الوباء الصحي قد أثر إلى حد ما على تنفيذ بعض الأنشطة. كما دعا المدير لجنة الخبراء إلى النظر في مسألة تحويل الاشتراكات من الدول الأعضاء.

سيكون الاجتماع التالي الذي يلي اجتماع لجنة الخبراء هو اجتماع رؤساء واركان الدفاع الذي سيعقد في نفس المكان يوم الأربعاء 15 ديسمبر 2021.

اعربت الايساف ايضا عن تقديرها البالغ لجمهورية أوغندا، ولقوات الدفاع الشعبية الأوغندية، والدول الأعضاء في الايساف لمساهماتهم ومشاركتهم في هذه الاجتماعات.

 

 معرض الصور: لؤلؤة افريقيا تستضيف اجتماعات الايساف

Saturday the 29th. Developed & Powered by EASF CIS Team