Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

اجتماع رؤساء الاركان

افتُتحت الدورة العادية الثلاثين لاجتماعات رؤساء أركان الايساف رسميًا يوم الخميس 16 ديسمبر 2021 في فندق سباك في أوغندا. اجتماعات الهيئة السياسية هي سلسلة من ثلاثة اجتماعات رفيعة المستوى تُعقد وفقًا للوائح الايساف.

كان ضيف الشرف ، معالي وزير الدولة بوزارة الدفاع وشؤون قدامى المحاربين السيدجاكوب ماركسونز أوبوت الذي افتتح الاجتماع رسميًا. في خطابه أمام مندوبي دول الايساف،أشار الوزير إلى الإنجازات العظيمة التي حققتها الايساف خاصة في أداء مهامها المتمثل في تعزيز السلام في المنطقة.

في كلمته الترحيبية، شكر رئيس مجلس رؤساء الدفاع السيد طاهر علي محمد  الدولة المضيفة  وحكومة أوغندا  على استضافتها لاجتماعات الهيئة السياسية. احتتم رئيس المجلس قائلا "الرؤساء الموقرون، لكي تدير المنظمة شؤونها بسلاسة، فهي تتطلب موارد في الوقت المناسب. لذلك أحثكم على مواصلة دعم المنظمة خاصة من خلال دعم مساهماتنا واشتراكاتنا في الوقت المناسب لتمكين إدارة شؤون المنظمة. وفي السياق ذاته ، أود أن أعرب عن خالص امتناني لشركائنا لقد كانوا جزءًا من هذه الرحلة منذ البداية ونتطلع إلى العمل معًا بشكل أكبر لتحقيق رؤيتنا ورسالتنا ".

اشار مدير الايساف  العميد قايسا أهمية اجتماعات الأجهزة السياسة. اكد ايضا دور أصدقاء الايساف في تنفيذ أنشطتها.  حيث قال"لا يسعني إلا أن اشير إلى الدور الرئيسي الذي لعبه الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي من خلال هيكل السلام والأمن الأفريقي وأصدقاء الايساف في دعم تنفيذ أنشطتنا من خلال التمويل والدعم الفني. نيابة عن الايساف، أود أن أسجل تقديرنا للاتحاد الأفريقي وجميع الشركاء الذين وقفوا معنا خلال هذه الأوقات الصعبة ".

اختتم الاجتماع باعتماد التقرير الذي سيعرض على مجلس وزراء الدفاع والأمن المقرر عقده يوم الجمعة 17 ديسمبر 2021.

 

  أدناه: المشاركون في حفل افتتاح اجتماع رؤساء الدفاع يقفون لالتقاط صورة جماعية في 16 ديسمبر 2021

Thursday the 11th. Developed & Powered by EASF CIS Team