Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

اطلاق مشرق سلام3

ترأس مدير تمرين مركز قيادة الايساف  العميد ديكسون تشيفاتسي، بدء عرض التمرين الفعلي في مركز قيادة البنك التجاري الكيني في كارين، نيروبي، يوم السبت 26 مارس 2022.

خلال التنوير الأولي للتمرين شجع العميد تشيفاتسي جميع الجهات الفاعلة على المشاركة الكاملة حتى يحقق تمرين مركز القيادة أهدافه المحددة. وأعرب عن ثقته في أن لاعبي ادورا التمرين سينجزون أداءهم كما هو مطلوب  بعد أن اجتازوا بنجاح تدريبًا تمهيديًا استمر لمدة أسبوع كامل.

تمرين مركز القيادة 2022 ، المسمى مشارق سلام 3، يستند إلى دولة افتراضية تسمى جمهورية كارانا. شهدت جمهورية كارانا خلال الأشهر القليلة الماضية اضطرابات وحروبًا أهلية بسبب الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها. وقد أدى ذلك إلى ارتفاع عدد الضحايا وتدمير الممتلكات العامة والخاصة.

بموجب الافتراض المذكور أعلاه ، قامت الايساف عبر الاتحاد الأفريقي ، بتفعيل بعثتها الأفريقية في كارانا بهدف تحقيق الاستقرار ومنع المزيد من العنف السياسي في البلاد. ويشارك في البعثة موظفين من خلفيات مدنية وشرطية وعسكرية يعملون مع السكان المحليين طوال فترة البعثة ، والتي ستتمخض عنها انتخابات سلمية وشفافة للبحث عن رئيس أو قائد جديد.

في حديثه خلال مقابلة، علق رئيس أركان البعثة الأفريقية في كارانا  العقيد عبد الله رفيق على جهود فريقه في ضمان الاستعداد والكفاءة في عمليات الانتشار الخاصة بهم. اضاف قائلا "لدينا ما يساوي تدريب عامين، من كبار الضباط إلى الضباط في القطاعات المختلفة ، وأنا أقول بكل ثقة أننا مستعدون للوفاء بتفويضنا المعلن والتأكد من أن جمهورية كارانا وشعبها يعبرون  هذه الانتخابات الرئاسية بأقل المشاكل".
 
سيوفر مشروع مشارق سلام3  فرصة للايساف لممارسة قدراتها المدربة تدريباً عالياً، وبالتالي تعزيز حالة القدرة التشغيلية الكاملة التي اكتسبتها في عام 2014 مع الحفاظ عليها.

 

معرض الصور: اطلاق مشرق سلام3

Monday the 5th. Developed & Powered by EASF CIS Team