Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

قوات التدخل السريع تستضيف مدير التمرين الميداني 2017

أجرت القوات مناقشات مستفيضة ومطولة مع مدير التمرين الميداني اللواء عزالدين عثمان طه في 12 سبتمبر 2017م في مقر السكرتارية في كارن بنيروبي.

التدريب الميداني 2017م الذي سيعقد في بورت سودان بجمهورية السودان في نوفمبر من هذا العام، يعتبر عملية تدريبية لحفظ السلام للقوات ذات الأبعاد والجنسيات المختلفة، يهدف التدريب إلى اختبار وتقييم حيوية وقدرة القوات على نشر وا وانعاش السلام في بيئة متقلبة وسريعة الاشتعال في اي مكان في منطقة شرق افريقيا، فضلا عن القارة عند تلقيها تفويضا من الاتحاد الإفريقي في غضون فترة زمنية محددة.

ويتطلب تدريبا بهذا الحجم إشراك جميع دول اعضاء القوات العشرة والشركاء والمعنيين الآخرين، يتطلب تخطيطا مكثفا لتحقيق النجاح. وفي ضوء هذه الفرضية، قدم الدكتور عبدالله عمر بوح، المدير العام للقوات، دعوة إلى السيد اللواء عزالدين عثمان طه، إلى مناقشة وبحث وتنسيق التقدم الكامل الذي أحرز قبل مؤتمر التخطيط النهائي المقرر عقده في الفترة من 25 إلى 29 سبتمبر 2017م.

(يمين- يسار) مدير التمرين، مدير سكرتارية القوات، رئيس الأركان المشتركة، رئيس قسم عمليات دعم السلام، والمساعد العسكري للمدير خلال المباحثات.

 

 

 

Tuesday the 30th. Developed & Powered by EASF CIS Team