Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

المدير يثني ويشيد بمركز التمير في رواندا

زار مدير السكرتارية الدكتور عبدالله عمر بوح بعض المؤسسات الأمنية الوطنية ومراكز التدريبات الرفيقة في رواندا في 17 من اكنوبر 2017م لتعزيز علاقة العمل السلس بينها وبين السكرتارية.

في مقر قيادة القوات الرواندية في كميهورورا بكيغالي، رحب وزير الدفاع الرواندي السيد اللواء جيمس برفقة قائد قوات الدفاع اللواء باتريك بالدكتور عبدالله عمر بوح. كان الهدف من الزيارة هو اطلاع وزارة الدفاع وقادة قوات الدفاع الرواندية بالتطورات بخصوص الاستعدادات للتمرين الميداني المقبل والذي سيعقد في جمهورية السودان في نوفمبر 2017م. شرح المدير لقادة القوات كيف تم تصميم التمرين الميداني 2017 ليكون احتبارا صارما ودقيقا لاستعدادات القوة الاحتياطية لشرق افريقيا لنشرها في حالة الازمات واختتام أو انهاء بعثة السلام بنجاح.
 
رحب واستقبل المدير العام للشرطة امانويل بمدير السكرتارية خلال زيارته لمقر الشرطة الرواندية الوطنية. وأكد الزعيمان على الدور الهام الذي تقوم به مدرسة تدريب الشرطة في غيشاري، برواندا. وقد قامت المدرسة حتى الآن بتقديم العديد من التدريبات لمئات من ضباط الشرطة  لعدد من البلدان من خلال دعم كيانات وجهات مختلفة بما في ذلك القوة الاحتياطية لشرق افريقيا. وأكد الدكتور عبدالله عمر بوح بأن تحسين التعاون وتعزيز بناء القدرات سيكون لهما أثر مباشر على كفاءة حفظة السلام مما يكفل الحفاظ على السلام في المنطقة وخارجها.

وشملت الزيارات الأخرى التي كانت على جدول المدير، أكاديمية رواندا للسلام وأكاديمية رواندا العسكرية ومركز النصب التذكاري للإبادة الجماعية في كيغالي، حيث قام بتحية وتعزية ضحايا الإبادة الجماعية في عام 1994م

كان برفقة مدير السكرتارية قائد الأركان المشتركة العميد شارلس.

 

 

صور: مدير السكرتارية في زيارة إلى مركز التميز في رواندا

 

 

Wednesday the 27th. Developed & Powered by EASF CIS Team