Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

وزير الدفاع الجيبوتي يستقبل مدير سكرتارية القوة

اجرى معالي وزير الدفاع في جمهورية جيبوتي السيد علي حسن مع مدير السكرتارية الدكتور عبدالله عمر بوح مناقشات تتعلق بالتمرين الميداني المقبل وذلك في 29 اكتوبر 2017م في جيبوتي.

وقدم المدير تنويرا لمعالي الوزير بشأن التقدم الذي أحرزته القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا فيما يتعلق بالأعمال التحضيرية للتمرين الميداني لعام 2017م المقرر إجراؤها في بورتسودان في نوفمبر من هذا العام.
وأثناء المناقشات، أبلغ المدير وزير الدفاع بشأن مختلف الأنشطة التي كانت القوة تقوم بها  والتي ترمي إلى تعزيز حالة القدرة التشغيلية الكاملة المكتسبة في عام 2014م. ومن أبرز إنجازاتها بناء القدرات من خلال استخدام مناهج تدريبية نموذجية صممت من قبل منظمات مهنية محترفة في الماضي القريب.

وأكد وزير الدفاع للمدير أن جمهورية جيبوتي لديها عدد من مراكز التميز  التي هي على استعداد لاستضافة التدريبات التي تقوم بها القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا من أجل تعزيز القدرات المهنية للأفراد العاملين فيها. وتعهد معالي الوزير السيد بهدون بدعم وزارته في تسهيل تحقيق أهداف القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا كلما طلب منها ذلك، على النحو المحدد في الاتفاقات ذات الصلة القائمة.

وفي اليوم نفسه، أجرى المدير أيضا محادثات تتعلق بالتمرين الميداني في عام 2017 مع رئيس/ قائد قوات الدفاع الجيبوتية الجنرال زكريا الشيخ إبراهيم.

 

 

 على اليسار، مدير السكرتارية مع قائد قوات الدفاع بعد الاجتماع.

 

 

Friday the 23rd. Developed & Powered by EASF CIS Team