Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

رئيس اركان جيبوتي يشرف اجتماع الايساف

1 director chiefانطلقت اجتماعات وفعاليات الهيئات السياسية العادية الثالثة والعشرون في 14 يناير 2018م في جمهورية جيبوتي.

قد تم تنظيم الاجتماع من أجل توفير التوجيه لتنفيذ شؤون الايساف على صعيد السياسات والإدارة. وشملت المناقشات برنامج الأنشطة وميزانية الايساف لعام 2018م. وكان المستوى الأول من الاجتماع خصيصا لفريق خبراء العمل.

وافتتح الاجتماع رسميا الجنرال زكريا شيخ ابراهيم رئيس هيئة الأركان العامة لجمهورية جيبوتي. وفي كلمته الافتتاحية أشار مع التقدير الإنجازات الرائعة التي حققتها الايساف حتى الآن.  وحث الخبراء على بذل الجهود للتوصل إلى توصيات واقعية ومنظقية لينظر فيها رؤساء الدفاع. "ان هذا سيؤدي إلى قطع شوط طويل فى مساعدة الايساف للانتقال الى المستوى  القاري القادم فيما يتعلق باجندة السلام والامن" على حد قوله.

ار  الدكتور عبد الله عمر بوح، مدير سكرتارية الايساف بالإنجازات التي حققتها المؤسسة منذ إنشائها. وقال بإن الايساف حققت انجازات ملحوظة. وأشار إلى نجاح ثلاثة عمليات تمارين للقيادة في جمهورية كينيا وجمهورية السودان وجمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية على التوالي.

ضم الاجتماع خبراء من ثمانية من الدول العشر الأعضاء في الايساف اضافة إلى ممثلين عن العناصر العسكرية والشرطية والمدنية. وسبق اجتماع اخبراء اجتماع قادة الدفاع والأمن في شرق أفريقيا الذي سيعقد في 16 و 17 يناير 2018م في المكان نفسه.

 

 صور: مجموعة عمل خبراء الايساف، جيبوتي، يناير 2018م

 

 

Friday the 23rd. Developed & Powered by EASF CIS Team