Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

قيادة الايساف تجري محادثات مع فرقة العمل المشتركة - القرن الأفريقي

وبعد الانتهاء اجتماع الهيئات السياسية بنجاح في 18 يناير، عقدت الإدارة العليا للايساف إلى جانب موظفين كبار اجتماعا مع فرقة العمل المشترك في القرن الإفريقي في جيبوتي في 20 يناير 2018م.

وكان الغرض من الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين الايساف وقوة العمل المشتركة في القرن الأفريقي بشأن المسائل المتصلة بالسلام والأمن والاستقرار في منطقة شرق أفريقيا.

وتقوم بعثة القرن الأفريقي المشتركة التابعة لقوة العمل المشتركة بعمليات في منطقة العمليات المشتركة لتعزيز قدرة الشركاء اضافة الى تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين والحد من الصراعات وحماية مصالح الولايات المتحدة الأمريكية الى جانب مصالح التحالف. تضم منطقة العمليات الرئيسية جيبوتي وإثيوبيا وإريتريا وكينيا وسيشيل والصومال والسودان.  بينما قامت فرقة العمل المشتركة بتنفيذ العديد من المشاريع والبرامج في المنطقة الواقعة خارج منطقة العمليات المشتركة وذلك في موريشيوس وجزر القمر وليبريا ورواندا وأوغندا وتنزانيا.

وضم فريق الزائر كل من الدكتور عبدالله عمر بوح، مدير سكرتارية الايساف،و العميد البرت كنداغور، رئيس قسم ادارة عمليات السلام، والعقيد كشسي، مديرة القسم المالي والاداري، و العميد علاء الدين عثمان، رئيس القوة اضافة إلى مساعد المدير في الشؤون العسكرية المقدم ديفد.

Friday the 23rd. Developed & Powered by EASF CIS Team