Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

حرس السواحل في جيبوتي يتصاعد الدفاع الفعال في الممرات المائية المضطربة

وقامت إدارة الايساف بزيارة إلى حرس السواحل في جيبوتي في 19 يناير 2017م في مدينة جيبوتي. وهدفت زيارة وفد الايساف إلى فهم قدرات وأدوار القوات البحرية الجيبوتية وحرس السواحل.

بالتعاون مع البحرية الجيبوتية، فإن خفر السواحل مسؤول عن تأمين المياه الإقليمية لجيبوتي اضافة إلى 314 كيلومترا من شاطئ الساحل، فضلا عن دعم عمليات الجيش. ويوجد لدى خفر السواحل أسطول من القوارب الحربية مع قوارب صواريخ سريعة يمكن نشرها لحماية خط الساحل في جيبوتي والناقلات التي تمر عبر باب المندب وهو مضيق يربط بين البحر الأحمر وخليج عدن.

استضافت جيبوتي عددا من المناورات والتدريبات العسكرية الدولية بما يتماشى مع مدونة قواعد السلوك في جيبوتي، وهذا إطار  أو نظام يربط 20 دولة معا في مجال تبادل المعلومات والتدريبات المشتركة الرامية إلى تنفيذ أفضل الممارسات في إنفاذ وتطبيق القانون الدولي للبحار.

كانت واحدة من هذه التدريبات كوتلاس إكسبريس 2017؛ وهي عملية تهدف إلى تقييم وتحسين القدرات المشتركة لإنفاذ القوانين البحرية وتعزيز الأمن الوطني والإقليمي في شرق أفريقيا، فضلا عن إبلاغ التخطيط والعمليات. وقد اختبر التمرين قدرة الدول المشاركة على الاستجابة والرد للاتجار غير المشروع والقرصنة وصيد الأسماك غير المشروع وحالات البحث والانقاذ. مارست مراكز العمليات البحرية في الدول المشاركة إجراءات التتبع والإبلاغ عن طريق استخدام محاكاة السفن المشبوهة. شملت الدول المشاركة جزر القمر وجيبوتي وكينيا ومدغشقر وموريشيوس وموزامبيق وسيشيل وأوغندا وكندا والدانمرك وفرنسا وهولندا وتركيا والولايات المتحدة.

 

ادناه: اسطول من قوراب قوات الحرس البحرية الجيبوتية  تحيي ادرارة الايساف

Wednesday the 27th. Developed & Powered by EASF CIS Team