Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

وزراء الدفاع يؤكدون الالتزام من أجل السلام

1 welcomeأشاد معالي السيد عبد القادر كامل محمد رئيس وزراء جمهورية جيبوتي بمنطقة شرق أفريقيا لالتزامها وجهودها الجماعية سعيا لتحقيق السلام والاستقرار.

وكان معالي السيد محمد يتحدث خلال اجتماع مجلس وزراء الدفاع والأمن في اليوم الأخير لاجتماع الهيئات السياسية للايساف في جمهورية جيبوتي في 18 يناير 2018م. 

وكان هذا الاجتماع هو الاجتماع الثالث والعشرون لأجهزة السياسية العامة الذي عقد لمناقشة قضايا السياسات وتقديم التوجيه لإدارة شؤون الايساف بما في ذلك الأنشطة المقررة والميزانية لعام 2018م.

وفي الوقت ذاته أشار رئيس مجلس وزراء الدفاع والأمن الجنرال علي محمد سالم وزير الدفاع في جمهورية السودان إلى الدعم الذي تقدمه الدول الاعضاء إلى الحكومة الصومالية والتي شهدت تحقيق إنجازات ملحوظة في السنوات القليلة الماضية. واضاف "ان الصومال  يتعافى ببطء، ولكن من المؤكد انها خرجت من الصراع الطويل الاجل،" على حد تعبيره.

وأعرب الدكتور عبد الله عمر بوح مدير سكرتارية الايساف عن ثقته في أن القوة تسير على الطريق الصحيح فيما يتعلق بجدول أعمال السلام والأمن القاريين.

قال العقيد جوارن راسموسن، رئيس اصدقاء الايساف، إنه أعجب بالكفاءات التي أبدتها القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا في إدارة التدريب الميداني الذي أجري في نوفمبر 2017م في بورتسودان والذي أكد استعداد القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا للمشاركة في عمليات دعم السلام. وأعرب عن التزام أصدقاء الايساف بمواصلة دعم القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا في مسيرتها.

وفي ختام الاجتماع سلمت جمهورية السودان الرئاسة إلى جمهورية أوغندا التي ستترأس جميع دورات أجهزة السياسات للسنة القادمة.

حضر الاجتماع وزراء الدفاع وممثلوهم من الدول الأعضاء العشر.

 

 الصور: مجلس وزراء الدفاع والأمن، جيبوتي، يناير 2018م

 

Friday the 23rd. Developed & Powered by EASF CIS Team