Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تعزز الشراكات مع السفراء والأصدقاء

استضافت السفيرة ميتي كنودسن (السفيرة الدنماركية في كينيا) سفراء ومفوضين سامين وملحقين للدفاع في أكثر من 19 دولة  في كينيا في اجتماع إفطار في منزلها صباح يوم 20 مارس 2018م.

وقد جمع هذا الاجتماع أصدقاء الايساف بهدف تعزيز الطموح المشترك للمنظمة كآلية إقليمية للسلام والاستقرار والأمن من خلال مناقشة طرق دعم القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا لتعزيز قدرتها على الاستجابة الفعالة للأزمات الناشئة. ترأس وفد الايساف مدير  السكرتارية الدكتور عبد الله عمر بوح، يرافقه رئيس إدارة عمليات السلام العميد ألبرت كنداجور ورئيسة الشؤون الإدارية والمالية العقيد ليتربراه كاهساي والمساعد العسكري للمدير العقيد ديفيد تشيسير

تضمنت المناقشات التي دارت حول الطاولة الوضع الحالي للايساف، وسيناريوهات التهديد المحتمل في المنطقة، ورؤى مستقبلية فيما يتعلق بتنمية قدرات الايساف للاستجابة لمثل هذه التهديدات. كما نوقشت إمكانية توسيع نطاق تفويض الايساف للتدخل في الحالات الإنسانية وحالات الكوارث، فضلا عن الحاجة إلى تعزيز قدرة حفظة السلام الإقليمية على القدرة الاستراتيجية في مجال النقل الجوي والبحري.

أعرب السفير كنودسن عن تقديره للايساف على الدور الذي تلعبه حاليا كقوة احتياطية ووقائية سريعة.  وقد أتاح المنتدى فرصة للمنظمة لتبادل المعلومات بشأن نموها وإنجازاتها، بما في ذلك العمل كمنصة ومنبر للتكامل والتعاون الإقليميين.

وشملت البلدان الممثلة خلال الاجتماع أستراليا وبلجيكا وكندا والدنمارك وجيبوتي ومصر وفنلندا وفرنسا وألمانيا وملاوي وهولندا والنرويج ورواندا والسويد والصومال وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

 معرض الصور: الايساف تعزز الشراكات مع السفراء والأصدقاء

Monday the 6th. Developed & Powered by EASF CIS Team