Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تجري التحقق من السجل المدني في إثيوبيا

أجرت الايساف بنجاح تدريبا للتحقق من القائمة المدنية في الفترة من 20 إلى 22 مارس 2018م في مقر القوة في أديس أبابا بإثيوبيا.

تم إطلاق وتدشين عملية التحقق من قبل المدير العام للتعاون المتعدد بوزارة الدفاع في جمهورية إثيوبيا الاتحادية الديمقراطية، العميد بوهي تاديس. وفي كلمته الافتتاحية، استحضر العميد بوهي بتفويض الهيكل الافريقي للسلام والأمن كلبنة وأساس تبني الايساف بموجبه القدرات المستعدة والقادرة على المشاركة في عمليات التخفيف من النزاعات في داخل المنطقة..    

بعد ترحيب المشاركين في مقر قيادة الايساف، قام قائد القوة العميد علاء الدين ميرغني بتفصيل واسع حول جوهر التعددية في تنفيذ عمليات دعم السلام. وقال إن النهج الشامل المتبع يسمح بإشراك المهنيين المحترفين من مختلف المجالات للعمل معا من أجل تحقيق هدف مشترك

خلال اليوم الأول من التمرين، أكد السيد داويت أسيفا منسق الاتصال الوطني المدني في إثيوبيا أن ما مجموعه 70 متدربا مدنيا لعملية دعم للسلام على استعداد لإجراء التقييم المكثف من قبل فريق الايساف وفقا لمبادئ إعداد القوائم للاتحاد الافريقي. وبعد ذلك، ينضم عدد كبير ممن تمت مقابلتهم إلى القدرة الاحتياطية الأفريقية. ويعد هذا حدثًا مهمًا آخر يعزز الدور الريادي للايساف في تزويد القوة الاحتياطية القارية بأفراد ذوي خبرة عالية ومستعدين للانتشار في بعثات حفظ السلام.

تألف فريق الايساف من مسؤول الموارد البشرية، العقيد فياتور؛ رئيس العنصر المدني السيد ستيف لالاند؛ مسؤول التنسيق والمسح  السيد أوجستين موكوميزا؛ موظف التدريب والتقييم السيد علي مادي مردي وسكرتيرة الوحدة السيدة فريده مونجانيا.

 

  معرض الصور: الايساف تجري التحقق من السجل المدني في إثيوبيا

Tuesday the 30th. Developed & Powered by EASF CIS Team