Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

تجري الايساف مراجعة للتمرين الميداني 2017

أطلقت الايساف ورشة تستمر لثلاثة ايام لمراجعة وتقييم التمرين الميداني " مشرق سلام2" 2017م، تعقد الورشة في مركز قيادة البنك التجاري الكيني في كارين بنيروبي في 27 مارس 2018م.

كان التمرين مشرق سلام2 ممارسة متعددة الجنسيات والأبعاد وعقدت في الفترة من 20 نوفمبر إلى 6 ديسمبر في منطقة جبيت بالقرب من بورتسودان في جمهورية السودان. وكان يضم 1029 مشاركاً من خلفيات عسكرية وشرطية ومدنية من الدول الأعضاء في القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا والبلدان الشريكة. وكان الهدف من هذه العملية هو تحقيق هدف المنظمة المتمثل في الاحتفاظ بقوة مدربة تدريباً جيداً وتمارس بشكل منتظم، وعلى استعداد للقيام بمهام حفظ السلام في منطقة شرق أفريقيا وخارجها بأكثر الطرق فعالية عندما يتم تكليفها أو تفويضها للقيام بذلك من قبل الاتحاد الافريقي.

يسعى استعراض ما بعد العمل الذي ينتهي في 29 مارس 2018م إلى تحديد الفجوات بالإضافة إلى إثارة  ومناقشة العوامل التي قد اثرت سلبًا على الأداء العام للتمرين. إن التحديد الصحيح لهذه العوامل من شأنه أن يمكِّن لحفظة السلام الاقليمية من إجراء عمليات على نحو أكثر تظاما في المستقبل الأمر الذي سيؤثر بدوره على كفاءة إدارة عمليات دعم السلام.

ومن بين الحاضرين في ورشة المراجعة مدير سكرتارية الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح وممثلين اثنين من شعبة عمليات دعم السلام التابعة للاتحاد الأفريقي وأعضاء إدارة الايساف، ورؤساء الهياكل والمكونات في الايساف رؤساء الخلايا خلال تمرين مشرق سلام2 وممثل من دول مؤسسة الايساف وطاقم سكرتارية الايساف والمستشارين الفنيين من الدول الشريكة.

 

  معرض الصور: الايساف تجري مراجعة للتمرين الميداني 2017

Wednesday the 27th. Developed & Powered by EASF CIS Team