Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الاستعدادات ليوم الايساف في بروندي في حالة تأهب كامل

تقيم الايساف لأول مرة يومها في العاصمة البروندية بوجمبورا في يوم الجمعة 19 أبريل 2018م. تهدف أيام الايساف في الدول الأعضاء إلى إزالة الغموض عن نطاق عمليات دعم السلام من خلال إفهام الجمهور مسؤوليات وتفويض حارس السلام الإقليمي.

في سلسلة من الاجتماعات المجدولة التي أقيمت ضمن انشطة الاستعدادات لحدث يوم الجمعة، أجرى فريق الايساف بقيادة مدير السكرتارية الدكتور عبد الله عمر بوح مناقشات مع وكيل وزارة الأمن الداخلي السيد ب. س. ملشايدي في بوجمبورا. وعقدت جولة ثانية من المحادثات مع المدير العام للشرطة، مفوض الشرطة أندريه ندايامباجي.

وخلال الاجتماعين أبلغ الدكتور بوح الزعيمين بالأنشطة والإنجازات الأخيرة التي حققتها الايساف. وأكد المسؤولان الحكوميان للمدير بأن وزارة الأمن الداخلي قد وضعت تدابير مناسبة لضمان استمرار يوم الايساف في بوروندي كما هو مخطط لها.

وفي وقت لاحق في المساء عقد المدير اجتماعاً آخر مع وزير الدفاع السيد إيمانويل نتاهومفوكيي في مقر الوزارة في بوجمبورا. وقد عكست الجلسة باستفاضة على المسار الذي سلكته الايساف منذ إنشائها في عام 2004م.  كما ركزت المناقشات بشكل كبير على الوضع الراهن للمؤسسة ونموها الإستراتيجي في المستقبل مع الأخذ بعين الاعتبار التحديات المستقبلية بالإضافة إلى الفرص المضمنة فيها.

يتألف فريق الطليعة من المدير  ومسؤول الموارد البشرية ورئيس الأركان العسكرية وبعض أعضاء هيئة الأركان والفريق الإعلامي للايساف.

 

  معرض الصور: التهيأ ليوم ايساف في بوروندي

Monday the 27th. Developed & Powered by EASF CIS Team