Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

اختتام يوم الايساف المفتوح بنجاح

انعقد اليوم المفتوح للايساف في العاصمة البوروندية بوجمبورا في 20 أبريل 2018م. بدءا من عام 2015  بدأ حارس السلام الإقليمي في إطلاق سلسلة من الأيام المفتوحة في دوله الأعضاء من أجل إلقاء مزيد من الضوء على أنشطتها لعامة للجمهور.

بدأ اليوم المفتوح بمسيرة سلام رفع فيها الضيف الشرف معالي السيد إيمانويل نتاهومفوكيي وزير الدفاع الوطني والمقاتلين السابقين في جمهورية بوروندي العلم ايذانا بانطلاقتها وافتتاحها. نيابة عن الحكومة أعرب الضيف عن تقديره للتقدم الذي احرزته الايساف كقدرة جاهزة للسلام والأمن في المنطقة وشكر الأمانة على تحديد موعد اليوم المفتوح للايساف في بوروندي.

في كلمته الافتتاحية  شكر الدكتور عبد الله عمر بوح  مدير سكرتارية الايساف حكومة بوروندي لاستضافتها اليوم المفتوح للايساف واعطاء كافة فريق السكرتارية كل الدعم لضمان نجاح المناسبة. وأعرب عن امتنانه لضيف الشرف لتكريم هذا الحدث الهام في تقويم القوة على الرغم من جداول أعماله المزدحمة. شرح الدكتور بوح موقف الايساف في الهيكل الأفريقي للسلم والأمن بالإضافة إلى ولاية وتفويض المنظمة فيما يتعلق بعمليات دعم السلام.

هنأ رئيس مجموعة أصدقاء الايساف العقيد يورغن راسموسن القوة على تنفيذ سياساتها الخاصة بها كما أعرب عن استعداد الأصدقاء لدعم القوة في مختلف المجالات. كان الكولونيل راسموسين الذي هو أيضًا الملحق العسكري الدنماركي في كينيا أحد المهندسين الرئيسيين لاستراتيجية "إستراتيجية الايساف " واستراتيجية الدعوة للفترة 2015-2020 خلال فترة عمله كمستشار فني دانماركي لدى الايساف.

كما حضر هذا الحدث كل من رئيس قوات الدفاع في بوروندي الفريق أول نيونغابو والمدير العام للشرطة أندريه ندايامباجي.

وكانت ذروة الحدث عروضاً قدمها المتحدثون الرئيسيون بشأن السلام والأمن وتبعتها جلسة مفتوحة من المناقشات. شمل المشاركون خلال الحدث موظفي الخدمة المدنية والكليات / الجامعات وأصدقاء وشركاء الايساف والجمهور العامة. 

وقدم النهائي والشكر إلى حكومة وشعب بوروندي رئيس قسم عمليات السلام في الايساف العميد ألبرت كنداغور. 

 

  معرض الصور: اختتام يوم الايساف المفتوح في بروندي بنجاح

Monday the 27th. Developed & Powered by EASF CIS Team