Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

افتتاح اجتماع رؤساء أركان الدفاع في كيغالي

عقدت لجنة رؤساء أركان الدفاع في الايساف اجتماعها في كيغالي برواندا في 26 يوليو 2018. وقد افتتح الاجتماع الذي يشكل جزءا من الدورة العادية الرابعة والعشرين للاجهزة السياسية في الايساف معالي السيد الفريق أول باتريك نيامفومبا رئيس أركان الدفاع في قوات الدفاع الرواندية

في كلمته الافتتاحية أكد الفريق أول نيامفومبا على الحاجة إلى معالجة وإدارة الصراعات التي تؤثر على منطقة شرق أفريقيا والقارة الأفريقية ككل بشكل فعال. وقال إن طبيعة الصراعات تتغير وتتطور بسرعة وتشمل مجموعة من الجهات غير الحكومية. وشجع  نيامفومبا رؤساء أركان الدفاع على استعراض الاستجابة المشتركة لهذه التغييرات من أجل التوصل إلى توصيات مدروسة بعناية إلى مجلس الوزراء. و هذا الجهد سيساهم بشكل كبير في تعزيز السلام والأمن والاستقرار في المنطقة وخارجها.

قام المدير التنفيذي للايساف الدكتور عبد الله عمر بوح بتنوير واطلاع هيئة رؤساء أركان قوات الدفاع في دول الايساف حول التقدم الذي أحرزته المنظمة منذ الاجتماعات الأخيرة للأجهزة السياسية التي عقدت في جمهورية جيبوتي في وقت سابق من هذا العام.

وقد ترأس الاجتماع اللواء جيمس ناكيبوس لاكارا  قائد مركز أوغندا للقدرة على النشر السريع. سيتبع اجتماع رؤساء أركان دفاع دول شرق أفريقيا اجتماع مجلس وزراء الدفاع والأمن ، وهو الاجتماع الأخير للدورة العادية الرابعة والعشرون لاجتماعات الأجهزة السياسية.

 

معرض الصور: افتتاح اجتماع رؤساء أركان الدفاع في كيغالي

Tuesday the 30th. Developed & Powered by EASF CIS Team