Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

اختتام ورشة عمل نقاط اتصال الشرطة في إثيوبيا

اختتمت بنجاح ورشة عمل حول نقاط الاتصال لشرطة الايساف التي استمرت لمدة أربعة أيام في يوم الخميس 26 يوليو 2018 في أديس أبابا بإثيوبيا. نُظمت الورشة بهدف تحديث عنصر الشرطة في الجوانب المتعلقة بتعزيز القدرات التي تم التعهد بها في الدول الأعضاء في الايساف من أجل تعزيز النشر المستقبلي. كما تهدف إلى تحديث السجلات الحالية للشرطة اضافة إلى قاعدة البيانات. 

كان ضيف الشرف أثناء الجلسة الافتتاحية هو مدير كلية الشرطة في جامعة إثيوبيا، مساعد مفوض الشرطة غاشو أليمايو. وأعرب مساعد مفوض الشرطة أليمايو عن امتنانه للدول الأعضاء في الايساف على تنظيمها لهذه الورشة في أديس أبابا. وشدد على ضرورة إجراء استعراضات مستمرة وتعزيز أنشطة عنصر الشرطة حتى يتمكن من تنفيذ مهامه ضمن إطار العمل المتعدد الأبعاد للايساف في عمليات دعم السلام.

حضر ورشة العمل سبعة من أصل عشرة ممثلين من الدول الأعضاء في الايساف، وهي: بوروندي وجزر القمر وإثيوبيا وكينيا ورواندا والسودان وأوغندا. وقد تم إرشادها من قبل قائد الشرطة في الايساف. وحضر مشاركون آخرون مثل رئيس مشروع الشرطة في افريقيا في الوكالة المانية للتعاون الدولي ومسؤول برامج الوكالة اضافة إلى طاقم الايساف ومتخصصين في تطوير قاعدة البيانات.

حظيت ورشة العمل بدعم كامل من وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية ألمانيا الاتحادية وتم تنفيذها من خلال الوكالة المانية للتعاون الدولي.

 

معرض الصور: اختتام ورشة عمل نقاط اتصال الشرطة في إثيوبيا

Tuesday the 30th. Developed & Powered by EASF CIS Team