Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف بدءت دورة تدريب المتحدثين

بدأ في 13 سبتمبر 2018م تدريب المتحدثين الرسميين لمدة يومين لإدارة الايساف في نيفاشا بكينيا.ينصب تركيز التدريب على تعزيز قدرات وكفاءات المشاركين في الاضطلاع بأدوار ووظائف المتحدثين الرسميين للايساف، وتوفير كبار موظفي المؤسسة بالمهارات اللازمة لتقديم المعلومات الحيوية الهامة إلى مختلف المعنيين  والجمهور العامة بشكل فعال.

في كلمته الافتتاحية قال الدكتور عبد الله عمر بوح  مدير الايساف: "إن التدريب عنصر أساسي في إستراتيجية الاتصال والمحاماة للايساف لفترة 2015 - 2017 ، ويأتي ذلك في وقت وصلت فيه الايساف إلى القدرة التشغيلية الكاملة"، وجاهزة للنشر كما قد يتم تفويضها وفقًا لسيناريوهات نشر الاتحاد الأفريقي".

وأشار المدير إلى أن التدريب سيوفر للمشاركين القدرة الإعلامية اللازمة لأداء واجبات المتحدث الرسمي في عمليات نشر  السلام المقبلة وغيرها من المنابر. "لذلك نحن نقدر بشدة أهداف هذا التدريب ونأمل أن يساعدنا في إعدادنا لنكون قادرين على تصوير  الايساف وعملها بشكل إيجابي ودقيق عند تكليفها بأداء دور المتحدث الرسمي في المستقبل".
 
من جانبه شكر الدكتور بوح الحكومة الدنماركية على دعمها لهذا التدريب من الناحية المالية وكذلك على "وكالة إريس للاعلام" لتوفيرها حزمة ومادة التدريب. تضمن المحتوى تطوير رسائل محددة، ومقابلات تلفزيونية وإذاعية، وإدارة المؤتمرات الصحفية اضافة إلى كيفية العمل مع وسائل الإعلام خاصة في مهمة دعم السلام.

سينتهي التدريب يوم الجمعة 14 سبتمبر 20018م.

 

معرض الصور: الايساف بدءت دورة تدريب المتحدثين

Thursday the 11th. Developed & Powered by EASF CIS Team