Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تحتفل باليوم العالمي للسلام

يخصص في اليوم 21سبتمبر  من كل عام يوما للسلام العالمي. ووفقا لمعهد هايدلبرغ لأبحاث الصراع الدولي  تم تسجيل أكثر من 400 نزاع في العالم في العام الماضي حيث مات الآلاف من الناس على مر السنين بسبب الحروب والصراعات في جميع أنحاء العالم وخاصة في أفريقيا. نظمت الايساف وهي واحدة من القوات الاحتياطية الإفريقية الإقليمية مسيرة سلام هذا العام لإحياء ذكرى هذا اليوم.

بدأت مسيرة السلام من مجمع/ سكرتارية الايساف على طريق ويستوود بارك في حي كارين وصولاً إلى منزل سانت نيكولاس للأطفال. قد كانت وكيلة وزارة الدفاع السيدة سايتوتي توروم  ضيفة الشرف في ظل الإيقاعات البهيجة من الفرقة العسكرية للموسيقا، مشى المشاركون الذين يشكلون في الغالب موظفي الايساف وطلبة الجامعات وغيرهم مسافة رحلة طولها ثلاثة كيلومترات إلى منزل الأطفال. وقدمت تبرعات إلى كل من دارتي سانت نيكولاس ورايز وشاين للأطفال بتبرع من المؤسسة وموظفيها.

في كلمته لإحياء ذكرى هذا اليوم قال المدير التنفيذي للايساف الدكتور عبد الله عمر بوح "نحن هنا اليوم ، لنبشر بالسلام ونعزز التسامح الثقافي والتعايش السلمي بين شعب شرق أفريقيا. هذا وحده هو الذي يمكننا تحقيق سلام مستدام وبالتالي تنمية مستدامة في شرق أفريقيا ". من جانبها دعت وكيلة الوزارة جميع الحاضرين ليكونوا سفراء للسلام.

أنشئ اليوم العالمي للسلام في عام 1981 بقرار إجماعي للأمم المتحدة ؛ يقدم اليوم تاريخًا مشتركًا عالميًا للبشرية كافة بأن تلتزم بالسلام فوق كل الاختلافات وأن تساهم في بناء ثقافة السلام. موضوع هذا العام 2018 هو "الحق في السلام - الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في 70"

انتهى الاحتفال بزراعة الأشجار وتبادل رسائل السلام بلغات وطنية مختلفة.

 

معرض الصور: الايساف تحتفل باليوم العالمي للسلام

 

Saturday the 29th. Developed & Powered by EASF CIS Team