Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

رؤساء اركان الدفاع لدول الايساف في موروني

اجتمعت لجنة رؤساء اركان الدفاع والأمن لدول شرق إفريقيا في موروني لحضور اجتماعات الدورة السابعة عشرة الاستثنائية للهيئات السياسات، والتي بدأت في 3 مارس 2020 في اتحاد جزر القمر.

يهدف الاجتماع إلى إجراء مقابلات ومعاينات مع المرشحين  للمناصب المختلفة في الايساف وفقًا لجدول التناوب، من بين هذه المناصب منصب مدير سكرتارية الايساف، ورئيس الأركان المشتركة، وقائد القوة، إضافة إلى مدير القاعدة اللوجستية ومركز التدريب اللوجستي.

افتتح الاجتماع رسميًا  ضيف الشرف وهو السيد بيانري ترميدي وزير النقل الحالي لاتحاد جزر القمر.
أشار ضيف الشرف إلى التقدم الكبير الذي أحرزته الايساف في مجال بناء القدرات، وخاصة في مجال السلام والأمن في المنطقة، وقد تم تحقيق خطوات جديرة بالثناء في تفعيل القوة الاحتياطية.

لاحظ  السيد ترميدي  إلى أن المنطقة تظهرفاعلية اكبر  في التعامل مع الجروب والصراعات وبنتائج مشجعة حتى على المستوى الفردي، لقد أظهرت المنطقة التزامًا و وعزما منقع النظير تجاه مهمتها  لمعالجة قضايا السلام والأمن.
وأضاف ضيف الشرف قائلاً: "بأن إجراء هذه المقابلات للموظفين التنفيذيين سيساعد المنظمة على المضي قدماً في التقدم نحو النقطة التالية للسلام والأمن".

أكد مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح للخضور إلى أن سكرتارية الايساف لا تزال تتمتع بعلاقات ودية ومثمرة للغاية مع جميع الدول الأعضاء والشركاء من حيث تخطيط وتنفيذ أنشطتها.

أعرب المدير عن تقديره وامتنانه  لدعم قادة الدفاع وتوجيهاتهم التي كان لها الأثر الكبير في الانجازات التي تحققت منذ تعيينه مديراً  للايساف في أبريل 2017.

 

معرض الصور: رؤساء اركان الدفاع لدول الايساف في موروني


 

 

Tuesday the 30th. Developed & Powered by EASF CIS Team