Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تحتفل باليوم العالمي للسلام

احتفلت الايساف باليوم العالمي للسلام، اليوم 21 سبتمبر 2022 في الجامعة الأفريقية العالمية في نيروبي من خلال ندوة اقيمت في الجامعة. موضوع عام 2022 لليوم العالمي للسلام هو "أوقفوا العنصرية؛ ابنوا السلام ". حضر الندوة موظفوا الايساف، وطلاب وموظفو الجامعة الأفريقية العالمية، بالإضافة إلى طلاب مدرسة الأمل الدولية في نيروبي.

افتتح رئيس الأركان المشتركة للايساف، اللواء الدكتور عثمان محمد عباس، الذي كان يمثل أيضًا مدير الايساف. في كلمته الافتتاحية، شدد رئيس الأركان المشتركة على ضرورة أن يتحد المجتمع العالمي ويعمل من أجل تحسين الحياة البشرية في جميع أنحاء العالم من خلال إيجاد حلول للأسباب الجذرية للأوضاع غير المقبولة والمفروضة على الناس. كما قدم رئيس الأركان المشتركة معاهدة السلام للجامعة الأفريقية العالمية، علاوة على تبرع الايساف لمدرسة الأمل الدولية.

كما تضمن حفل الافتتاح كلمات ألقاها القائم بأعمال نائب مدير الجامعة الذي رحب بالمشاركين وسلط الضوء على سعي الجامعة لتخريج قادة مجددين، وبناة السلام في المجتمع. كما ألقى السيد كينيدي أكولو، رئيس خدمة الأصدقاء الأمريكيين كلمة في الحفل الافتتاحي، والمستشار المدني للايساف، السيد بيتر هورن زارتسدال، الذي تحدث نيابة عن أصدقاء الايساف.

تلخصت اهداف الندوة في ثلاث نقاط، أولاً، كان يهدف إلى الاحتفال باليوم العالمي للسلام، الذي أنشأته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1981. ثانيًا ، كان الهدف من المناسبة أن تكون بمثابة منصة للمناقشات حول أهمية ومساهمة الايساف كآلية إقليمية في مسائل السلام والأمن. ثالثًا ، تهدف الندوة إلى خلق تفاهم بين مختلف المعنيين والشركاء حول التعاون والتكامل من أجل السلام والأمن في المنطقة.

تضمنت الندوة عروضاً قدمها باحثون تلتها حلقات نقاش.

Photo Gallery:الايساف تحتفل باليوم العالمي للسلام

Tuesday the 27th. Developed & Powered by EASF CIS Team